برشلونة يفوز بكأس السوبر الإسباني على حساب ريال مدريد

لاعب برشلونة بيدري خلال تسجيله هدف على حارس ريال مدريد كورتوا، في نهائي كأس السوبر الإسباني- 15 كانون الثاني 2023 (FCB)

لاعب برشلونة بيدري خلال تسجيله هدف على حارس ريال مدريد كورتوا، في نهائي كأس السوبر الإسباني- 15 كانون الثاني 2023 (FCB)

ع ع ع

فاز نادي برشلونة بكأس السوبر الإسباني في كلاسيكو الأرض على غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف، على استاد “الملك فهد” في العاصمة السعودية الرياض، الأحد 15 من كانون الثاني. 

وسجل هدف البارسا الأول نجمه الشاب جافي عند الدقيقة 33، وسجل الثاني المهاجم روبرت ليفاندوفسكي عند الدقيقة 45، وسجل الثالث لاعب الوسط بيدري عند الدقيقة 69.

وسجل هدف ريال مدريد الوحيد لنجمه كريم بنزيمة عند الدقيقة 93 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة سيطرة من البارسا واستحواذًا على مجريات المباراة، وسط تألق نجمه جافي الحاصل على جائزة الفتي الذهبي لعام 2022. 

وزاد برشلونة رصيده من ألقاب البطولة إلى 14 لقبًا في صدارة القائمة، يليه ريال مدريد بـ12 لقبًا، وثالثًا نادي أتلتيك بيلباو بثلاثة ألقاب، ورابعًا ديبورتيفو بثلاثة ألقاب أيضًا. 

وتعتبر البطولة الأولى في رصيد المدرب تشافي هيرنانديز مع البارسا منذ قدومه من تدريب نادي السد القطري في تشرين الأول 2021، في مباراة تفوّق فيها على المحنّك الإيطالي مدرب مدريد كارلو أنشيلوتي بعد أداء لافت للنادي الكتالوني. 

ووصل الفريقان بصعوبة إلى النهائي، بعد مباراة ماراثونية خاضها كل منهما في نصف النهائي، احتاجا فيهما إلى ركلات الترجيح.

وفاز ريال مدريد في نصف على فالنسيا بركلات الترجيح بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، بعد تعادلهما بهدف لمثله، في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة. 

ووصل البارسا بفوزه على ريال بيتيس بركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعد تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما. 

وبدأت يطولة كأس السوبر الإسباني منذ 1982، وتقام منذ موسم 2019- 2020 بين أبطال الدوري والكأس وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين.

وتتنافس الفرق الأربعة بنظام نصف النهائي (خروج المغلوب) وفق قرعة يجريها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

ويعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في البطولة برصيد 14 هدفًا.

وعلى مستوى الدوري الإسباني يتصدر برشلونة سلّم الترتيب برصيد 41 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الثاني ريال مدريد، وبفارق ست نقاط عن الثالث ريال سوسييداد الذي يمتلك 35 نقطة، وبمباراة أضافية عن الأول والثاني.

مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بتسجيله هدف على ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني- 15 كانون الثاني 2023 (FCB)

مهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بتسجيله هدف على ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني- 15 كانون الثاني 2023 (FCB)



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة