الأنظار تتجه إلى كاسادو.. شاب برشلونة متعدد المواهب

camera iconاللاعب الإسباني مارك كاسادو بلباس نادي برشلونة (AFLOSPORT)

tag icon ع ع ع

سلّط فوز نادي برشلونة بلقب السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد مؤخرًا، الضوء على ترسانة النجوم والمواهب الشابة التي يمتلكها البارسا في صفوفه.

مواهب شابة تعد سلاح برشلونة المستقبلي، فالأمر لا يتعلق فقط باللاعبين الصغار الذين قدموا أداء لافتًا في مباراة الكلاسيكو، أمثال جافي (18 عامًا) الحاصل على لقب الفتى الذهبي لعام 2022، أو بيدري (20 عامًا) الفتى الذهبي لعام 2021، أو أليخاندرو بالدي (19 عامًا)، إنما بأسماء تنتظر فرصتها في المواعيد المقبلة.

ووسط زحمة النجوم في خط وسط برشلونة، تتجه الأنظار نحو اللاعب الإسباني الشاب مارك كاسادو (19 عامًا)، الذي يعد من أبرز المواهب المرشحة لحجز مكان في تشكيلة برشلونة، نظرًا إلى الإمكانيات التي يمتلكها.

ونال الشاب الإشادة من المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، الذي قال عنه إنه “لاعب متعدد المواهب ولديه شخصية، يمتلك الروح وينافس بشكل جيد، سيؤتي ثماره أينما يلعب، لقد لعب كمحور في الداخل، واستخدمناه كمدافع مركزي، وكجناح”.

ويتمتع كاسادو ببنية جسدية قوية وطول مناسب للاعب في مركز خط الوسط الدفاعي (1.72 متر)، كما يتمتع بانسيابية وقدرة كبيرة على الحركة، ودقة في التمرير، ورؤية ممتازة للعبة وللمساحات.

يملك اللاعب شخصية قوية قادرة على تحمل المسؤولية، والتحكم بإيقاع خط الوسط، بتسريع التمرير بلمسة واحدة، واللعب تحت الضغط، بالإضافة إلى لعبه دفاعيًا بشكل جيد.

أخذ اللاعب فرصته حين ظهر أول مرة رسميًا مع برشلونة في الجولة السادسة من دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ضد فريق فيكتوريا بلزن التشيكي، وفاز حينها البارسا بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، في 1 من تشرين الثاني 2022.

رغم أن المباراة كانت تحصيل حاصل، إذ خرج برشلونة من الأبطال، تولى كاسادو مسؤولية السيطرة على خط الوسط في آخر 30 دقيقة من عمر المباراة حين دخل بديلًا لكيسيه، تاركًا بعض المشاعر الإيجابية في قلوب جماهير برشلونة.

ووصفه موقع “FCBN” الإسباني، حينها، بأنه “قائد أصيل فرض شخصيته بنضج، وأعطى الأوامر إلى زملائه في الفريق الأول، كما لو كان أحد المحاربين القدامى”، وتألق كاسادو إلى جانب فهمه أسلوب لعب المدرب تشافي، وأسهم في تحقيق التوازن بالمجموعة.

ولم يشارك في أي مباراة بالدوري أو الكأس، ومن المتوقع أن يحصل على فرصته في الأيام المقبلة.

بدأ كاسادو مشواره الكروي مع الفرق العمرية بنادي برشلونة، وارتدى لباس النادي مع فريق تحت 14 عامًا، وتدرّج بالفرق السنية، وحقق ثنائية الدوري والكأس مع البارسا في فريق تحت 19 عامًا.

لعب كاسادو مع منتخب إسبانيا تحت 19 سنة في خمس مباريات وسجل هدفًا خلالها، وسبق أن لعب مع منتخب بلاده تحت 16 سنة في أربع مباريات.

تبلغ القيمة السوقية لكاسادو 250 ألف يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، انضم لفريق برشلونة الأول في 1 من تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2024 مع خيار التمديد لسنة إضافية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة