جوارديولا يخشى أرسنال في سباق البريميرليج

ع ع ع

تشهد الساحة الكروية الإنجليزية صراعًا كبيرًا بين الأندية التي تقاتل من أجل الصدارة ومربع الكبار، وكذلك التي تسعى للهروب من دائرة الخطر.

ومع غياب استقرار الأندية بالنسبة لجدول الترتيب، ينفرد أرسنال في صدارة البريميرليج، بقيادة الإسباني ميكل ارتيتا، ولا يزال يقدم مستويات جدية ونتائج هي الأفضل منذ سنوات.

ويشهد الدوري صراعًا بين أرسنال ومانشسترسيتي، وهو صراع خفي بين التلميذ ارتيتا واستاذه مواطنه بيب جوارديولا مدرب السيتي.

ويحتل فريق مانشستر سيتي، حامل اللقب، المركز الوصيف برصيد 42 نقطة من 19 مباراة، فاز في 13 وتعادل بثلاث وخسر مثلها، له من الأهداف 50 وهي أعلى نسبة تهديف لفريق في البريميرليج وعليه 20 هدفًا.

بينما يتصدر أرسنال الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 47 نقطة من 18 لقاء، فاز في 15 مواجهة وتعادل باثنتين وخسر واحدة، له من الأهداف 42 وعليه 14 هدفًا.

ونقلت صحيفة “AS” الإسبانية، اليوم الجمعة 20 من كانون الأول، عن بيب جوارديولا مدرب مانشسترسيتي قوله إنه إذا واصل فريقه اللعب بهذه الطريقة فان أرسنال سيدمرهم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد فوزه فريقه السيتي على توتنهام 4×2،  لفائدة الجولة السابعة والمؤجلة من البريميرليج.

وأضاف جوارديولا أنه غير راضٍ عن أداء لاعبيه، وقال إنهم محظوظون بالعودة من توتنهام بهذه النتيجة.

وذلك بعد شوط كارثي للسيتي انتهى بتأخره 2×0 أمام توتنهام وعلى ملعبه الاتحاد وبين جماهيره، تمكن جوارديولا من إعادة ترتيب أوراقه مع بداية الشوط الثاني، ليتمكن السيتي من قلب الطاولة على توتنهام ويفوز بنتيجة 4×2.

وجاء الفوز بعد أن كان قد تجرع مرارة الهزيمة في الجولة 20، عندما خسر 2×1 أمام غريمه التقليدي مانشستريونايتد.

وأكد جوارديولا أنه غير راضٍ عن أداء فريقه في الشوط الأول من المباراة، وأن هناك أخطاء وقع فيها الفريق، ويجب أن يكون الرد قبل فوات الأوان.

فاز جوارديولا بالدوري أربع مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، بينما لم يفعل أرسنال ذلك من عقدين من الزمن.

وأضاف المدرب الإسباني أن فريقه يلعب بشكل جيد، لأنهم يملكون الكثير من الجودة، ولكن هذا ليس كل ما في الأمر، بل يعتمد على المستوى الفني العالي لفريقه.

وفي رده عن الانتقادات بشأن عدم النجاح بالفوز بدوري الأبطال، وهي المسابقة الأهم على مستوى القارة العجوز، قال جواديولا إنه فاز مع فريقه في معظم البطولات وفي أكثر من موسم، وهذا يدل على نجاحه الكبير مع السيتي.

وطالب المدرب الإسباني جماهير الفريق بمواصلة الدعم والمساندة، لأهميتها في العودة إلى الانتصارات والفوز في البطولات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة