كأس ملك إسبانيا.. برشلونة يستضيف ريال سوسييداد

فرحة روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة بالهدف الثاني له بمرمى ريال سوسييداد ـ دوري الليجا - 21 من آب 2022 (IMAGO)

ع ع ع

تتجه الأنظار مساء اليوم، الأربعاء 25 من كانون الثاني، عند الساعة 11:00 بتوقيت دمشق، إلى ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، حيث يستضيف القمة المنتظرة بين برشلونة وضيفه ريال سوسييداد، لفائدة دور ربع النهائي لكأس ملك إسبانيا للموسم الحالي.

ويسعى الفريق الكتالوني للوصول إلى النهائي، على أمل إحراز اللقب الثاني هذا الموسم، بعد أن نال كأس السوبر الإسباني، بفوزه في النهائي 3×1 على غريمه ريال مدريد.

كما يسعى البلوغرانا لأن يضم كأس الملك رقم 32 إلى خزائنه، وهو الذي يتصدر السجل الذهبي لهذه البطولة، وكان البارسا أحرز اللقب آخر مرة في الموسم ما قبل الماضي.

يتصدر فريق برشلونة دوري الليجا برصيد 44 نقطة، من 17 مباراة، إذ فاز في 14 مواجهة، وتعادل باثنتين، وخسر واحدة، له 36 هدفًا وعليه ستة أهداف، وهي أقل نسبة تسجيل بمرمى واحد في كل الدوريات الأوروبية.

بينما يحتل ريال سوسييداد المركز الثالث برصيد 38 نقطة من 18 مباراة، فاز في 12، وتعادل باثنتين، وتعرض لأربع هزائم، له من الأهداف 28 وعليه 18 هدفًا.

وصل البارسا إلى دور ربع النهائي بعدما فاز في دور الـ16 على أتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، وكان قد فاز البلوغرانا في دور الـ32 على مضيفه إنترسيتي 2×3.

وخرج برشلونة من دور الـ16 في الموسم الماضي، إثر خسارته 3×2 أمام أتلتيك بيلباو.

بينما تمكن ريال سوسييداد من الوصول إلى هذا الدور، بعدما فاز على ريال مايوركا 1×0 في دور الـ16.

كما فاز سوسييداد في دور الـ32 على لوغرونييس 0×1، وفي الدور الثاني فاز على كلوب ديبور تيفو 0×5، كما فاز سوسييداد على كاز اليغاز 1×4 في الدور الأول.

تشافي لن يتنازل عن اللقب الثاني

بعدما تُوّج تشافي هيرنانديز بأول لقب له كمدرب مع البارسا، لن يتنازل عن اللقب الثاني تحت أي ظرف كان، خصوصًا أن لديه مجموعة من المواهب الشابة التي نالت إعجاب مشجعيه في العالم.

وكذلك الفوز بالكأس يعطي جرعة إضافية لمعنويات اللاعبين في مواصلة تألقهم بدوري الليجا الإسباني.

ويدخل الفريق الكتالوني هذه الموقعة بمعنويات عالية، بعد الفوز 1×0 على خيتافي في الجولة الماضية، ليواصلوا به صدارتهم لدوري الليجا الإسباني.

وسيعتمد تشافي على الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي يتربع على صدارة قائمة الهدافين في الدوري الإسباني برصيد 13 هدفًا، بالإضافة إلى عثمان ديمبلي، وله خمسة أهداف، وبيدري بأربعة أهداف، وأنسو وفاتي وله ثلاثة أهداف.

الغواسيل سيحاول الانتقام ورد الدين

يتفوق برشلونة بعدد الانتصارات على ضيفه سوسييداد، من خلال المواجهات الكثيرة الماضية.

وتعرض سوسييداد لهزيمة قاسية أمام البلوغرانا على أرضه وبين جمهوره 1×4 في لقاء الذهاب من الدوري الإسباني للموسم الحالي، وهي آخر مواجهة كانت بين الفريقين.

ويسعى إيمانويل الغواسيل لمسح عار الهزيمة، ويلعب للفوز ويرغب بتحقيقه ولو لمرة واحدة، علمًا أن آخر فوز لفريقه كان في عام 2017.

كما سيعتمد المدرب الغواسيل على مهارات الهداف النرويجي ألكسندر سورلوث، وله ثمانية أهداف، بالإضافة إلى برايس كينديز برصيد سبعة أهداف، والنيجيري عمر صادق، والياباني كوبو ولكل واحد منهما ثلاثة أهداف.

وتستكمل مباريات دور ربع النهائي يوم غد، الخميس 26 من كانون الثاني، بإقامة ثلاث مباريات، أبرزها القمة المنتظرة في ديربي العاصمة، وتجمع ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

كما سيلتقي فريق أوساسونا ضد إشبيلية، وبدوره فالنسيا يستقبل ضيفه أتلتيك بيلباو.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة