هواتف ذكية منافسة تدخل السوق في الربع الأول من 2023

tag icon ع ع ع

تطلق شركات الهواتف الذكية للعام الجديد أجهزة ذات مواصفات متجددة من منتجاتها على عدة فئات اقتصادية، تنافس بها سوق الهواتف المحمولة.

وأطلقت شركة “نوكيا” الفنلندية، ذائعة الصيت سابقًا في عالم الهواتف المحمولة، أول أجهزتها للعام الحالي من فئة هواتف متوسطي الدخل باسم “Nokia C12”.

ويأتي الهاتف الجديد بهيكل أبعاده 160.6 إلى 74.3 ميليمترًا وسماكة قدرها 8.8 ميليمترات، ووزن قدره 177.4 غرامًا، محمي بزجاج مقاوم للصدمات والخدوش.

نوع شاشة الهاتف الذكي “IPS LCD”، بمقاس 6.3 بوصات، ودقة “HD”، ويعمل هذا الهاتف بنظام “Android 12″، وذواكر وصول عشوائي (RAM) قدرها 2 جيجابايت، وذواكر داخلية بسعة 64 جيجابايت.

لم تعط الشركة الفنلندية اهتمامًا بالغًا بكاميرات الجهاز، حيث بلغت دقة الكاميرا الخلفية ثمانية ميجابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة خمسة ميجابيكسل، تعمل مع تقنيات التعرف على الوجوه.

زودت “نوكيا” جهازها بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ للسماعات، وآخر من نوع “USB-C” للشحن، وبطارية بسعة ثلاثة آلاف ميلي آمبير، أما عن سعر الهاتف في الأسواق العالمية فسيكون بنحو 120 يورو.

وتستعد شركة “OnePlus” الصينية، لإطلاق هاتف ذكي جديد سيحصل على مواصفات تجعله من بين أفضل أجهزة “أندرويد” أطلقت لهذا العام.

ووفقًا لأحدث التسريبات فإن هاتف “OnePlus Nord CE 3” سيأتي بهيكل متين، وسيجهّز بشاشة بمقاس 6.7 بوصات، ودقة عرضها “Full HD”، ومحمية بزجاج مقاوم للصدمات والخدوش.

وسيعمل الهاتف مع شبكات الجيل الخامس “5G”، ونظام “أندرويد 13″، ومعالج من نوع “Qualcomm SM6375 Snapdragon 695 5G”، مع توفير نوعين لـ “RAM” بسعة 8 و12 جيجابايت، وذواكر داخلية تخزن بقدرة 128 أو 256 جيجابايت.

وبالنسبة لكاميرته الأساسية، فستحصل على عدسة رئيسية بدقة 108 ميجابيكسل، وعلى عدستين ميكرو، أما الأمامية ستكون بدقة 16 ميجابيكسل.

وسيزود الجهاز بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ خاص للسماعات، ومنفذ من نوع “USB-C” للشحن، وماسح لبصمات الأصابع، وتقنية “NFC”، وبطارية بسعة خمسة آلاف ميلي آمبير، تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 67 واطًا.

“هواوي” تسعى للعودة بجهاز جديد

تسعى شركة “هواوي” عبر جهازها الجديد “P60 Pro”، والمتوقع الإعلان عنه في آذار المقبل، العودة لسوق الهواتف الذكية.

وبحسب أحدث التسريبات، سيحتوي الجهاز الجديد على شاشة من نوع “OLED” مقاس 6.6 بوصات، وستكون دقتها “1440P”، مع كاميرا “سيلفي” داخل الشاشة بدقة 32 ميجابكسل.

وتتميز الكاميرا الخلفية بثلاث كاميرات، اثنتان منها بدقة 50 ميجابكسل من تصنيع شركة “Sony” اليابانية، لإمكانية أخذ اللقطات الواسعة، وكاميرا رئيسة بدقة 64 ميجابكسل.

وسيعمل هاتف “P60 Pro” على معالج من الجيل الرابع من إصدارات “Snapdragon 8+”، وبنظام تشغيل “HarmonyOS 3.0″، وعلى بطارية بحجم خمسة آلاف ميلي آمبير، مع شاحن سلكي 100 واط، ولاسلكي باستطاعة 50 واطًا.

ويتوقع أن يتضمن الجهاز ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية، لكن قد تكون محدودة ضمن دول معينة مثل الصين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة