فرصة للتقديم على زمالة حول التغطية الصحفية للقضايا الحساسة

camera iconمنزل مدمر في قرية بوهوروديشن شرق أوكرانيا و هي قرية في منطقة دونيتسك سيطرت عليها القوات الروسية واستعادتها لاحقًا القوات الأوكرانية- 20 من كانون الأول 2022 (AFP/Sameer Al-Doumy)

tag icon ع ع ع

يستمر التقديم على زمالة “Dart Center Ochberg” حول التغطية الإخبارية لقضايا العنف والكوارث والحروب حول العالم، حتى 1 من شباط المقبل.

تتيح الزمالة المقدمة من جامعة “كولومبيا” في مدينة نيويورك فرصة للصحفيين لحضور برنامج مكثف من الندوات في الجامعة حول التغطية الصحفية بمصداقية لمختلف القضايا الحساسة التي تترتب عليها آثارًا نفسية مختلفة.

وتشمل أنشطة الزمالة تقديم إحاطات من قبل خبراء بارزين من مختلف التخصصات، بالإضافة إلى نقاشات بين الصحفيين المشاركين تسهم بتبادل المعرفة بينهم.

سيعقد برنامج الزمالة بالفترة بين 21 إلى 27 من تموز 2023 في جامعة “كولومبيا” في مدينة نيويورك، وفي حال تطلب الظروف الصحية إلغاءها، سيتم تأجيل موعد الزمالة للأشخاص المختارين من عام 2023 إلى عام 2024.

شروط الزمالة

تشترط الزمالة أن تكون خبرة الصحفيين المتقدمين خمس سنوات بالحد الأدنى، بمختلف المجالات (مراسلين ومذيعين ومصورين ومحررين).

ويشترط أن يُظهر المتقدم تميزًا صحفيًا وسجلًا قويًا في تغطية الصدمات وتأثيرها على الأفراد أو العائلات أو المجتمعات.

كما يُشترط أن يتقن المتقدمين اللغة الإنجليزية ليتمكنوا من المشاركة بالندوات والنقاشات خلال مدة الزمالة.

آلية التقديم

يجب على الراغبين بالتقديم إرسال سيرتهم الذاتية ورسالة دافع لا تزيد عن صفحتين تناقش تجاربهم بتغطية القضايا الحساسة والتحديات التي واجهتهم خلال ذلك، بالإضافة إلى توقعاتهم حول المعرفة التي سيكتسبونها خلال الزمالة (اضغط هنا).

كما يجب عليهم إرسال عينات من عملهم نُشرت خلال العامين الماضيين بواسطة منصات متخصصة.

وتطلب الزمالة من المتقدمين أن يرفقوا العينات المكتوبة المنشورة بلغة غير الإنجليزية بنسخة مترجمة، بينما تُرفق عينات الوسائط المتعددة (مقاطع مصورة، وصوتيات) بنص مترجم إلى اللغة الإنجليزية.

ويرفق المتقدمون رسائل توصية تتضمن بريد إلكتروني فعال للأشخاص أو الجهات المسؤولة عن كتابة تلك الرسائل.

يغطي برنامج الزمالة تكاليف السفر ذهابًا وإيابًا وسبع ليالٍ من الإقامة والوجبات والنفقات المرتبطة مباشرة بالمشاركة مثل النقل البري والتأمين على السفر.

ولا يغطي البرنامج التأمين الصحي، أو تكاليف ليالٍ إضافية من الإقامة تتجاوز مدة الزمالة أو النقل البري.

تأسست الزمالة في عام 1999 وسميت تكريمًا للدكتور الرائد في مجال دراسة الصدمات، فرانك أوتشبيرج.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة