الليجا الإسباني.. ريال بيتيس بمباراة رد الدَّين أمام البارسا

camera iconبرشلونة وريال بيتيس في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني- 12 من كانون الثاني 2023 (completesports)

tag icon ع ع ع

يشهد استاد “بينتو فيامارين” بمدينة إشبيلية عند الساعة 11:00 مساء بتوقيت دمشق اليوم، الأربعاء 1 من شباط، القمة المنتظرة بين ريال بيتيس وضيفه برشلونة، في لقاء مؤجل من الجولة الـ17 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى للموسم الحالي.

وتُعتبر هذه المباراة بمنزلة “كسر عظم” وتحدٍّ كبير بين تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة، الذي يقاتل للانفراد بالصدارة، والتشيلي مانويل بليغريني مدرب الفريق الأندلسي على مبدأ رد الدَّين والانتقام من خسارته الأخيرة في كأس السوبر، وأيضًا رغبته في العودة إلى مربع الكبار بالدوري الإسباني.

تشافي يسعى لمواصلة التفوق 

تشافي يسعى من خلال هذه المباراة لمواصلة التفوق على خصمه بيتيس، خاصة مع وجود ليفاندوفسكي، هداف الفريق والدوري الإسباني حتى الآن برصيد 13 هدفًا، ومواهب شابة عالية المستوى، أثبتت جدارتها في المباريات السابقة.

ويرغب تشافي أن يحقق الفوز ليواصل تربعه على صدارة الليجا، وصولًا إلى التتويج الذي افتقده منذ موسم 2019ـ 2020.

ولعب برشلونة في الليجا حتى الآن 18 مباراة، حقق الفوز في 15 مواجهة، وتعادل باثنتين، وخسر واحدة فقط، له من الأهداف 35، وهو ثاني أقوى هجوم في الليجا بعد الملكي، إلا أن شباكه اهتزت ست مرات فقط، وبذلك هو أقوى دفاع في الدوري الإسباني، وحتى في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

يدخل البارسا هذه الموقعة بمعنويات عالية بعد الفوز على جيرونا خارج دياره 0×1 في الجولة الـ19 الماضية من الليجا، وحافظ من خلالها على الصدارة.

بليغريني يسعى لتحقيق الإنجاز الأول

أما التشيلي مانويل بليغريني، مدرب ريال بيتيس، فيسعى لتحقيق الفوز ورد الدَّين والتعويض عن خسارته الأخيرة أمام البارسا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2×4 بركلات الترجيح.

يدخل المدرب التشيلي ولاعبوه هذه القمة بمعنويات عالية، إثر فوزهم خارج ديارهم 0×1 على خيتافي في الجولة الماضية من الليجا.

ويحتل ريال بيتيس المركز السادس على جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، لعب 16 مباراة، فاز بتسع، وتعادل بأربع، وخسر خمس مواجهات، له من الأهداف 20 وعليه 14 هدفًا.

تاريخ مواجهات الفريقين

التقى الفريقان آخر مرة في 12 من كانون الثاني الماضي، ضمن مواجهات دور نصف النهائي على كأس السوبر الإسباني، وذلك على استاد “الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية الرياض، وفاز برشلونة 2×4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2×2.

أما آخر لقاءاتهما قبلها فكان في الموسم الماضي، حيث تبادلا حالة الفوز، ففي اللقاء الأول فاز بيتيس 0×1 ذهابًا، وفاز برشلونة 1×2 في لقاء الإياب.

تقابل فريقا برشلونة وريال بيتيس خلال مسابقة الدوري الإسباني 112 مباراة، حقق البارسا الفوز في 69 مواجهة، مقابل 22 فوزًا لمصلحة بيتيس، وبمثلها سيطر التعادل بين الفريقين

سجل الفريق الكتالوني 264 هدفًا، مقابل 125 هدفًا لمصلحة بيتيس، وأفضل نتيجة بين الفريقين كانت في موسم 2018 من الدوري الإسباني الممتاز، حين فاز برشلونة 5×0 إيابًا، بينما سبق أن فاز ريال بيتيس 3×4 في لقاء الذهاب بنفس الموسم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة