البحريني ابن إبراهيم رئيس لاتحاد آسيا للكرة للمرة الثالثة

camera iconاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم- 1 من شباط 2023 (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم/تويتر)

tag icon ع ع ع

فاز الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة (57) عامًا، برئاسة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة دون منافس وبالتزكية.

وانعقد المؤتمر الانتخابي للجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الـ33، بمركز الخليج للمؤتمرات في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وممثلي الاتحادات الوطنية والإقليمية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم عقب إعلان فوزه أن آسيا أثبتت حضورها على المستوى العالمي من خلال تنظيم كأس العالم 2022 في قطر، وكذلك إقامة بطولة العالم للسيدات في أستراليا ونيوزلندا في وقت لاحق من العام الحالي.

بدوره، أشاد إنفانتينو بما حققته قطر من نجاح كبير في تنظيم مونديال 2022، وما حققته المنتخبات العربية والآسيوية من انتصارات في المونديال.

وانتخبت الجمعية العمومية خمسة نواب للرئيس هم: رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر، عن منطقة غرب آسيا، رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج، عن منطقة وسط آسيا، رئيس اتحاد بوتان أوجين تشيشوب، عن منطقة الجنوب، رئيس اتحاد ميانمار زاو زاو، عن منطقة جنوب غرب آسيا، وأخيرًا رئيس اتحاد كامبوديا غانباتار أمغالا نباتار، عن شرق آسيا.

كما فاز خمسة أعضاء بمقاعد الاتحاد الاسيوي في عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم هم: حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والسعودي ياسر المسحل، والياباني كوزو تاشيما، والماليزي داتوك حاجي حامدين، والفلبيني ماريانو أرابينا.

تمثيل نسائي في الاتحاد الآسيوي

كما تم انتخاب أعضاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يمثلن مختلف مناطق القارة الصفراء وهن: سوزان رياض الشلبي من فلسطين (غرب آسيا)، ومحفوظة أكثر من بنغلادش (جنوب اسيا).

وانتخبت كانيا كيوماني من لاوس (جنوب شرق آسيا)، وهان اون جيونج من كوريا الشمالية (شرق آسيا).

السعودية تنظم كأس آسيا 2027

كما قررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تكليف المملكة العربية السعودية بتنظيم نهائيات كأس أمم آسيا عام 2027، وذلك في الرياض والدمام وجدة.

وكانت اللجنة التنفيذية قررت، في 17 من تشرين الأول 2022، تكليف قطر باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.

كما قررت اللجنة التنفيذية تعليق عضوية الاتحاد السريلانكي لكرة القدم في الاتحاد الآسيوي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة