صفقات البلوز في الميركاتو أمام اختبار البريميرليج

camera iconإنزو فيرنانديز وميخايلو مودريك وجواو فيليكس لاعبي نادي تشيلسي الانجليزي 2023 (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

شهد نادي تشيلسي انتفاضة كبيرة في مجال إبرام صفقات والتعاقدات، وصفت بأنها الأعلى في تاريخ البريميرليج.

وذلك خلال الميركاتو الشتوي الذي انتهى مساء 31 من كانون الثاني الحالي، إذ تعاقد “فخر لندن” مع ثمانية لاعبين دفعة واحدة، ليحطم نادي تشيلسي أرقامًا قياسية عديدة خلال نشاطه في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة 2023.

مجموع ما أنفقه تشيلسي في الميركاتو الشتوي بلغ 326 مليون جنيه إسترليني، أي مايعادل 368 مليون يورو.

ونجح البلوز في إبرام ثماني صفقات آخرها مع النجم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز القادم من نادي بنفيكا البرتغالي، وذلك مقابل 120 مليون يورو، في صفقة قياسية بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصرف تشيلسي وحده في سوق الانتقالات، ما صرفته أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بالكامل.

كما أنفق البلوز أكثر من جميع الأندية في الدوريات الأربعة الكبرى معًا: إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وبلغ مجموع ماصرفته هذه الأندية 225 مليون جنيه إسترليني، أي مايعادل 255 مليون يورو، أقل مما صرفه تشيلسي ب118 مليون يورو.

أبرز تعاقدات تشيلسي في الميركاتو الشتوي

حسب موقع ” TransferMarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للمهاجم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز (22 سنة) القادم من نادي بنفيكا البرتغالي، 55 مليون يورو، وبقيمة عقدية كاملة بلغت 120 مليون يورو، وهو الفائز بجائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022.

فيما بلغت القيمة العقدية للمهاجم البرتغالي جواو فيليكس (23 سنة)، 50 مليون يورو، ولكن النادي دفع 11 مليون يورو كونه قادم من أتلتيكو مدريد برسم الإعارة.

وكذلك بلغت قيمة اللاعب الأوكراني ميخايلو مودريك (22 سنة) السوقية 40 مليون يورو، لكن تشيلسي دفع 70 مليون لإكمال الصفقة مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.

اللاعب الفرنسي بينو ابادياشيلي (21 سنة) تصل قيمته السوقية إلى 40 مليون، بينما دفع النادي 38 مليون يوريو لعملية الانتقال، وهو لاعب نادي موناكو الفرنسي.

كما تبلغ قيمة اللاعب الإنجليزي نوني مادويكي (20 سنة) وهو من أصول نيجيرية، 15 مليون يورو، فيما كلف النادي لإتمام الصفقة مع نادي آيندهوفين الهولندي مبلغ 35 مليون يورو.

وبلغت قيمة اللاعب البرازيلي أندري سانتوس (18 سنة)، لاعب خط الوسط في نادي فاسكو دا غاما البرازيلي، عشرة ملايين يورو، ودفع تشيلسي 12.5 مليون يورو لإتمام الصفقة.

قيمة العاجي ديفيد داتروفونا (20 سنة) وصلت إلى سبعة ملايين يورو، فيما وصل إجمالي الصفقة إلى حدود 12 مليون يورو، وهو اللاعب القادم من نادي مولدة النرويجي.

فيما وقع الفرنسي مالو جوستو (19 سنة)، عقدًا مع نادي تشيلسي بقيمة 30 مليون يورو، رغم أن قيمته السوقية 15 مليون يورو، على أن يلتحق اللاعب بصفوف البلوز في الصيف المقبل، ويلعب حاليًا بنادي ليون الفرنسي.

ديربي لندن بين البلوز و فولهام  

ويشهد ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة لندن عن الساعة 11:00 مساء بتوقيت دمشق، اليوم الجمعة 3 من شهر شباط، ديربي العاصمة، بين فريقي تشيلسي وفولهام، لفائدة الجولة 22 من البريميرليج، في لقاء رد الدين والاعتبار.

ويأتي هذا الديربي بعد الميركاتو الخُرافي الذي قامت به إدارة رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي رئيس النادي، الذي اشترى ملكيته بتاريخ 7 من أيار 2022، إثر تجميد أرصدة الروسي رومان إبراموفيتش المالك السابق لنادي البلوز، بسبب الغزو الروسي على أوكرانيا.

وتأتي هذه الصفقات بعد النتائج المتواضعة والمخيبة للآمال، التي وضعت البلوز في مركز متأخر على سلم الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

ويحتل حاليًا الفريق بقيادة مدربه جراهام بوتر، المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

فيما نادي فولهام العائد حديثًا لدوري الأضواء، يحتل المركز السابع برصيد 31 نقطة، وهو يرغب بالوصول إلى مربع الكبار رغم صعوبته.

والفائز في هذا الديربي حتمًا سيكون مضاعفًا، لتقارب الفريقين بالنقاط وعلى سلم الترتيب في البريميرليج.

المباراة قمة في التحدي بين جراهام بوتر والبرتغالي ماركو سيلفا مدرب فولهام، الذي تمكن من الفوز على البلوز 2×1 في لقاء الذهاب، لفائدة الجولة السابعة.

وخلال 20 مواجهة مضت بينهما، حقق فولهام فوزًا واحدًا فقط، فيما حقق البلوز الفوز في 13 مباراة، وسيطر التعادل في ستة لقاءات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة