جارناتشو.. موهبة أرجنتينية- إسبانية في هجوم مانشستر يونايتد

camera iconلاعب مانشستر يونايتد أليخاندرو جارناتشو (Man United)

tag icon ع ع ع

يزداد تألق لاعب كرة القدم الشاب أليخاندرو جارناتشو يومًا بعد يوم على المستطيل الأخضر بما يقدمه من عروض وأداء لافت، خالطًا بلعبه فلسفة الكرة الأوروبية ومهارة الكرة اللاتينية.

جارناتشو (18 عامًا)، الذي يحمل الجنسيتين الإسبانية والأرجنتينية، مزج في طريقة لعبه بين المدرستين الكرويتين، وسرق الأضواء مع ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالأداء الذي يقدمه في مركز الجناح الأيسر الهجومي.

حقق جارناتشو رقمًا قياسيًا في الدوري الإنجليزي، بعد صناعته هدف الفوز على مانشستر سيتي، وأصبح أصغر لاعب يصنع هدفًا في تاريخ ديربي مانشستر، بعمر 18 عامًا و197 يومًا، وذلك في 14 من كانون الثاني الماضي.

ووسط زحمة النجوم التي يمتلكها اليونايتد، فاز جارناتشو بجائزتين كانتا كفيلتين بخطف الأنظار وتحفيزه على تقديم مستويات أفضل تدريجيًا، هما جائزة لاعب الشهر في النادي، وجائزة أفضل هدف أيضًا، وذلك خلال تشرين الثاني 2022.

ونال إشادة مدربه تين هاج ولاعبين سابقين في تاريخ الشياطين الحمر، منهم لاعب اليونايتد السابق بول سكولز الذي أشاد به خلال مباراة جمعت النادي مع شيريف تيراسبول المولدوفي، بالجولة الخامسة من مجموعات الدوري الأوروبي في 27 من تشرين الأول 2022، قائلًا إن جارناتشو كان أكثر لاعبي الثلاثي الهجومي خطورة خلال المباراة.

وحث قائد مانشستر يونايتد السابق، روي كين، جارناتشو على إظهار الشجاعة والثبات اللازمين للنجاح مع اليونايتد قائلًا، “إنه صغير جدًا ولديه تأثير أكبر على مقاعد البدلاء”.

مدرب اليونايتد قال، إنه يمكن لجارناتشو أن ينافس على أعلى مستوى، ولديه مهارة غير موجودة لدى العديد من اللاعبين في الدوري الإنجليزي، فهو يتفوق على اللاعبين في الفرديات (واحد ضد واحد).

حصل اليونايتد على خدمات جارناتشو في تشرين الأول 2020، مقابل 465 ألف دولار أمريكي، قادمًا من صفوف أتلتيكو مدريد، وانضم إلى أكاديمية النادي الإنجليزي، وأسهم بشكل مباشر في 34 هدفًا خلال 54 مباراة لفرق الشباب المختلفة.

تألقه مع فريق الشباب لفت أنظار ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول، الذي استدعى اللاعب لينال فرصة للمشاركة في التدريبات مع نجوم الفريق الأول لراقصي التانجو.

وضمت القائمة الأولية لسكالوني 44 اسمًا، تقلصت فيما بعد إلى 33، وكان جارناتشو أحدهم، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى القائمة النهائية للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

لعب مع منتخب إسبانيا تحت 18 عامًا ثلاث مباريات، ولعب مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا أربع مباريات سجل خلالها أربعة أهداف.

شارك المولود في العاصمة الإسبانية مدريد مع اليونايتد في كل المناسبات 23 مرة، سجل ثلاثة أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة.

وقّع اليونايتد في 1 من تموز 2022 عقدًا مع جارناتشو ينتهي في 30 من حزيران 2024، مع خيار التمديد لسنة إضافية، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية خمسة ملايين يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة