48 شاحنة إغاثية تدخل إلى الشمال السوري عبر معبرين

مساعدات إغاثية من المملكة العربية السعودية إلى الشمال السوري تدخل عبر معبر باب الحمام - 11شباط 2023 (عنب بلدي/ محمد نعسان دبل)

camera iconمساعدات إغاثية من المملكة العربية السعودية إلى الشمال السوري تدخل عبر معبر باب الحمام - 11شباط 2023 (عنب بلدي/ محمد نعسان دبل)

tag icon ع ع ع

دخلت اليوم، السبت 11 من شباط، 48 شاحنة محمّلة بالمساعدات إلى الشمال السوري لمتضرري الزلزال، من قبل جمعيات خيرية والأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية عبر معبر “باب الهوى” و”الحمام” الحدوديين مع تركيا.

وأعلنت إدارة معبر “باب الهوى” دخول 15 شاحنة إغاثية مقدمة من عدة جمعيات خيرية تركية بالتعاون مع منظمة “IHH” التركية، وتحتوي على طحين، وألبسة ومياه وأغذية.

كما دخلت عبر المعبر نفسه 22 شاحنة محملة بالمساعدات الأممية وهي عبارة عن مساعدات طبية ولوجستية مخصصة لمتضرري الزلزال.

وأوضحت إدارة المعبر أن قافلة المساعدات الأممية، تم تسليمها للمنظمات الشريكة للأمم المتحدة العاملة في شمال غربي سوريا، وهم بدورهم سيقومون بتوزيعها على المتضررين إثر الزلزال.

وذكرت إدارة المعبر أن المساعدات الطبية التي تشمل أدوية ومستهلكات تم تسليمها إلى منظمتي “هاند أند هاند” و”الإغاثة الدولية”، وتم تسليم المساعدات الإغاثية واللوجستية تم تسليمها إلى منظمة “وطن”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب أن قافلة مساعدات قادمة من السعودية دخلت عبر معبر “الحمام” الذي يربط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي مع ولاية هاتاي التركية، وضمت 11 شاحنة.

وأضافت إدارة معبر “باب الهوى” عبر مجموعة “واتساب” خاصة بأخبار المعبر، أن قافلة مساعدات أممية جديدة ستدخل ظهر الغد مؤلفة عن عشر شاحنات تحتوي مستلزمات خيم.

ولا يزال عبور جنازات لضحايا سوريين إثر الزلزال، مستمر من الجانب التركي باتجاه سوريا، وكذلك دخول المحروقات.

وضرب زلزال جنوبي تركيا ومناطق متفرقة في سوريا، في 6 من شباط الحالي، مركزه ولاية كهرمان مرعش، وعرّض عشر ولايات تركية لأضرار، وسط استمرار عمليات البحث عن عالقين وضحايا تحت الأنقاض.

وأعلن “الدفاع المدني السوري“، مساء الجمعة 10 من شباط الحالي، انتهاء عمليات البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في “المناطق المنكوبة” بالزلزال شمال غربي سوريا والبدء بعمليات البحث والانتشال بعد شبه انعدام لوجود أحياء.

وبلغت إحصائية الضحايا التي استجاب لها “الدفاع المدني” أكثر من 2166 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصابًا في جميع المناطق التي ضربها الزلزال شمال غربي سوريا.

وبحسب أحدث إحصائية لأضرار الزلزال في مناطق سيطرة النظام، بلغ عدد الوفيات 1387 حالة وفاة 2326 إصابة، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لوزارة الصحة، أمس الجمعة.

وارتفعت حصيلة الوفيات إثر الزلازل في تركيا إلى 22327 حالة وفاة، والمصابين إلى 80278 مصابًا.

اقرأ أيضًا: “الدفاع المدني”: فرص النجاة صارت نادرة والأمم المتحدة مسؤولةقافلة مساعدات أممية تدخل إلى الشمال السوري من معبر باب الهوى- 11 شباط 2023 (عنب بلدي/ إياد عبد الجواد)قافلة مساعدات أممية تدخل إلى الشمال السوري من معبر باب الهوى- 11 شباط 2023 (عنب بلدي/ إياد عبد الجواد)

قافلة مساعدات أممية تدخل إلى الشمال السوري من معبر باب الهوى- 11 شباط 2023 (عنب بلدي/ إياد عبد الجواد)

قافلة مساعدات أممية تدخل إلى الشمال السوري من معبر باب الهوى- 11 شباط 2023 (عنب بلدي/ إياد عبد الجواد)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة