رياضيون ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

لاعب منتخب سوريا السابق بكرة القدم نادر جوخدار (تعديل عنب بلدي)

camera iconلاعب منتخب سوريا السابق بكرة القدم نادر جوخدار (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

عنب بلدي – رياضة

تستمر حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا ومناطق متفرقة من سوريا بالارتفاع، وسط استمرار عمليات إنقاذ العالقين تحت الأنقاض والبحث عن مفقودين، منذ وقوعه في 6 من شباط الحالي.

وضمت قائمة وفيات الزلزال التي تجاوزت 24 ألف شخص في سوريا وتركيا، عددًا من الرياضيين الذين لعبوا في منافسات مختلفة، وسط حديث عن عالقين تحت الأنقاض في تركيا، بعد توقف عمليات البحث عن مفقودين في الشمال السوري.

وتوفي لاعب منتخب سوريا السابق بكرة القدم نادر جوخدار، وولده تاج، بعد ساعات من وقوع الزلزال إثر انهيار المبنى الذي كان يسكنه في مدينة جبلة باللاذقية.

ونعى اتحاد كرة القدم في سوريا وعدة أندية محلية وعربية جوخدار، الذي لعب لمنتخب سوريا وأندية الوثبة وعفرين وسراقب في سوريا، والفيصلي والوحدات الأردنيين، والأنصار اللبناني، ودرب السلام زغرتا اللبناني مؤخرًا.

وأعلن الاتحاد السوري لكرة السلة، وفاة لاعب العروبة للناشئين ألبير تنكجيان، إثر الزلزال في حلب، وهو من مواليد عام 2009، كما توفي نائب رئيس الاتحاد العربي للثقافة البدنية، كمال خضير بمدينة حلب.

وفي الشمال السوري، توفي بطل سوريا ببناء الأجسام سابقًا سامر زيدان مع ولديه في أول أيام الزلزال المدمر، وتوفي لاعب نادي سلقين لكرة السلة محمد شعبوق بعد انتشال جثمانه من تحت الأنقاض في ثاني أيام الزلزال.

وتوفي عدد من لاعبي ومسؤولي الأندية التركية ولا يزال مصير بعض الرياضيين مجهولًا مع استمرار عمليات البحث، وتوفي في تركيا كل من لاعب فريق استقلال كهرمان مرعش لكرة القدم هاكان دوغان، وحارس مرمى فريق ملاطية سبور أحمد أيوب تركسلان.

وتوفيت لاعبة فريق الكرة الطائرة النسائي في نادي غازي عنتاب، بتول كوبان شاكير، وزوجها بدر الدين شاكير، ولاعبو الكرة الطائرة بلدية ملاطية الكبرى، محمد كان آجيرباش، وإمينكان كوجاباش، ومراد جيلوغلاري.

وكذلك توفي مدرب الأداء الرياضي في فريق إسكندرون سبور، خليل إبراهيم أولمز، ولاعب نادي إسكندرون سبور لكرة القدم تحت 18 سنة بوراك دورالتي، ولاعبة الرياضات الإلكترونية في بلدية تورغوتلو، جيزم هارمنكايا.

وتوفي لاعب كرة القدم ساروهان بولات الذي يلعب في نادي استقلال سبور بكهرمان مرعش.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة