× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

داريا تودع “عرينها”.. رحيل القيادي محمد مطر

القيادي في الجيش الحر في داريا، محمد مطر (أبو أنس العرين)

ع ع ع

“داريا.. مجرد ذكر اسمك يرتعش القلب فخرًا وعزًا…” آخر عبارات القائد الميداني في لواء شهداء الإسلام، محمد مطر (أبو أنس العرين)، عبر حسابه في “فيسبوك”، قبل أن يفارق الحياة إلى جانب أربعة عناصر من الجيش الحر في داريا.

مراسل عنب بلدي في المدينة، أفاد أن خمسة عناصر من الجيش الحر بينهم “أبو أنس العرين”، سقطوا جراء استهدافهم بقذيفة دبابة من جبال “الفرقة الرابعة” المطلة على داريا، فجر اليوم، الاثنين 1 شباط.

وأوضح المراسل، أن القيادي محمد مطر يعتبر من أبرز الوجوه الثورية في داريا، خلال المراحل السلمية والعسكرية.

ونعى مطر عدد من حقوقيي المدينة وناشطيها، من بينهم أسامة أبو زيد، المستشار القانوني للجيش الحر، وقال “ترجل عرين الثورة في داريا.. استشهاد محمد أبو أنس القيادي في لواء شهداء الإسلام مع ثلة من الأبطال الاشاوس تقبلهم الله جميعًا”.

وكتب الناشط الإعلامي في داريا، مهند أبو الزين، عبر حسابه في فيسبوك “راح العرين لعند كتار كتير من رفقاتو.. بالجنة يا عرين بالجنة يارب”.

وتشهد مدينة داريا محاولات مستمرة من قبل قوات الأسد لفصلها بشكل كامل عن جارتها معضمية الشام، خلال معارك مستمرة منذ قرابة أربعة أشهر، في ظل قصف غير مسبوق بشتى أنواع الأسلحة.

مقالات متعلقة

  1. غادر للعلاج وعاد رغم الحصار.. داريا تودّع قياديًا بارزًا في "الجيش الحر"
  2. "الجيش الحر" ينفي "إعلان النفير" في داريا
  3. داريا تودع قياديًا في الجيش الحر قضى ببراميل الأسد
  4. أبو خالد وأبو محمد رفيقان إلى الشهادة ... داريـــا تخسر قائدين مؤثّرين في سير المعارك

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة