وفاة الممثل السوري شادي زيدان بعد أيام من تعرضه لنزيف دماغي

الممثل السوري الراحل شادي زيدان (الوطن)

camera iconالممثل السوري الراحل شادي زيدان (الوطن)

tag icon ع ع ع

نعت نقابة الفنانين بدمشق الفنان السوري شادي زيدان، الذي توفي اليوم، الجمعة 24 من شباط، عن عمر 49 عامًا، إثر وعكة صحية تعرّض لها قبل نحو أسبوع.

وخلال تصويره أحد المشاهد في مسلسل “حواري الخير”، وهو عبارة عن لوحات درامية من البيئة الشامية، يؤدي زيدان خلال إحداها دور رجل متكبّر، تعرّض زيدان لسكتة دماغية أدخلته في غيبوبة.

 

وتفاعل الوسط الفني في سوريا مع مرض زيدان، الذي كان يشارك قبل إصابته بيوم واحد في حملة تبرعات لمصلحة متضرري الزلزال، نشط خلالها إلى جانب أخيه الممثل وائل زيدان، وابن أخيه حازم أيمن زيدان.

الممثلة السورية أمل عرفة تفاعلت مع مرض شادي زيدان منذ اليوم الأول، في 14 من شباط الحالي، مطالبة الجمهور بالدعاء له، كما تفاعل فنانون آخرون مع وفاة زيدان، معبّرين عن حزنهم.

إحساس بالخذلان

وبعد مرضه، أشار الصحفي السوري وسام كنعان، عبر مادة منشورة في جريدة “الأخبار” اللبنانية، إلى أن طريق شادي زيدان كان شائكًا حين قرر أن يسلك طريق الدراما السورية.

فرغم أن شقيقه أيمن زيدان كان واحدًا من أصحاب القرار في الدراما السورية، وقائمًا على أهم مشروع إنتاجي آنذاك، فكل من يكن العداء لأيمن زيدان اتجه للقصاص من شقيقه بتشييد العثرات.

كما لفت كنعان إلى إحساس الممثل زيدان بالخذلان وشعوره العميق بالحزن حيال ذلك، ما دفعه لمحاولة الهجرة والاستقرار في الخارج، لكنه لم يستطع التأقلم فعاد إلى سوريا.

تولى شادي زيدان دفة البطولة في عديد من الأعمال الدرامية السورية، منها “طيور الشوك” الذي صدر عام 2004، من تأليف قمر الزمان علوش، وإخراج أيمن زيدان، وبطولة عبد الرحمن آل رشي وسلافة معمار ومكسيم خليل ورامي حنا، ومسلسل “هولاكو”، الذي صدر عام 2002، من تأليف رياض عصمت، وإخراج باسل الخطيب، وبطولة أيمن زيدان وصباح الجزائري ونورمان أسعد.

وشارك في نحو 50 عملًا دراميًا، من أحدثها مسلسل “الكندوش 2” و”حوازيق”، في عام 2022.

وكان حاضرًا في “الكندوش” عام 2021، و”الطواريد” و”أيام لا تُنسى” عام 2016، بالإضافة إلى “العراب- نادي الشرق” و”باب الحارة” في الجزء السابع منه، و”القربان” و”إمام الفقهاء”، و”أيام الدراسة”، و”رجال العز” و”زمن البرغوث” و”حارة الطنابر”.

شادي زيدان من مواليد عام 1974، ينحدر من عائلة فنية، وبدأ مشواره الفني في تسعينيات القرن الماضي، حين أطل عبر مسلسل “عيلة 7 نجوم”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة