البارسا يستعد للكلاسيكو بغياب ليفاندوفسكي وبيدري وديمبلي

ليفاندوفسكي وبيدري وديمبلي لاعبي فريق برشلونة - 28شباط 2023 (Mundo Deportivo)

camera iconليفاندوفسكي وبيدري وديمبلي لاعبو فريق برشلونة- 28 من شباط 2023 (Mundo Deportivo)

tag icon ع ع ع

يستعد فريق برشلونة لخوض الكلاسيكو مع غريمه ريال مدريد غدًا، الخميس 2 من آذار، بغياب أبرز نجومه الثلاثي المرعب روبرت ليفاندوفسكي وبيدري وعثمان ديمبلي.

يأتي الكلاسيكو ضمن ذهاب دور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا للموسم الحالي، ويقام على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

ويتربص الفريق الملكي بالبارسا، نظرًا إلى تصدّر الأخير ترتيب الدوري الإسباني، ويتقدم على ريال مدريد الوصيف بفارق سبع نقاط.

ويبدو أن المدرب تشافي هيرنانديز يمر بمرحلة عصيبة، في ظل غياب عدد من لاعبية المهمين، وكونه يسعى لإحراز اللقب وخوض الكلاسيكو ثلاث مرات مقبلة.

من جهتها، صحيفة “mundodeportivo” الإسبانية عنونت تقريرها المنشور على موقعها الرسمي، الثلاثاء 28 من شباط، “دون سحر بيدري وسرعة ديمبلي وهدف ليفاندوفسكي يكون كل شيء أكثر صعوبة”.

وأضافت الصحيفة أن المهاجم البولندي لم يتمكن من اللعب بسبب عضلاته الزائدة، ولذلك سيلعب برشلونة مباراة الذهاب من دور نصف النهائي بكأس الملك دون ثلاثة أعمدة رئيسة لديه.

أعلن نادي برشلونة في بيان له، في 27 من شباط الماضي، على موقعه الرسمي، أن روبرت ليفاندوفسكي يعاني إصابة حمل زائد في العضلة ذات الرأسين الفخذية بساقه اليسرى.

ولم يحدد البيان المدة الكافية للتعافي، ولذلك من المستبعد أن يشارك في الكلاسيكو غدًا، الخميس.

وأكدت الصحيفة أن الجهاز الفني للبارسا يسعى لإعطاء ليفاندوفسكي استراحة قد تمتد إلى ثلاثة أسابيع، وبذلك ستجبره على الغياب عن مباراتي فالنسيا وأتلتيك بيلباو في دوري الليجا.

وسيعود “ليفا” إلى مزاولة نشاطه بدءًا من الكلاسيكو المنتظر في الدوري الإسباني، الذي سيقام في 19 من آذار المقبل على ملعبه “سبوتيفاي كامب نو”.

وأضافت “موندو ديبور تيفو” أنه على الرغم من هزيمة البارسا المفاجئة أمام ألميريا بنتيجة 1×0 في الجولة الـ23 الماضية، أصبح من الواضح أن ليفاندوفسكي البالغ من العمر 34 سنة لا يمر بأفضل حالاته من حيث الأرقام.

وسجل “ليفا” هدفين فقط بثماني مباريات، في الوقت الذي سجل 12 هدفًا في 13 مباراة بالمرحلة الأولى من عمر الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وختمت الصحيفة الإسبانية بقولها، إن إصابة ليفاندوفسكي مقلقة، كونها جاءت في الوقت الذي يغيب فيه عن البارسا بيدري غونزاليس وعثمان وديمبلي.

وسيتأثر الفريق الكتالوني من الغيابات المهمة، حيث الفرنسي في الجناح، وكذلك في خط الوسط الكناري، وأيضًا سيغيب المهاجم البولندي.

مرحلة ستكون صعبة بالنسبة للفريق الكتالوني، وهو ظرف استثنائي لم يمر فيه هذا الموسم حتى الآن.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة