مبادرة لتعزيز التغطية الإعلامية حول البحر المتوسط.. التسجيل ما زال متاحًا

camera iconأعماق البحر الأبيض المتوسط (earth journalism)

tag icon ع ع ع

يستمر التسجيل على “مبادرة الإعلام المتوسطي” لدعم الصحفيين لإعداد تقارير حول البحر الأبيض المتوسط، حتى 7 من نيسان المقبل.

وتهدف المبادرة المقدمة من “Earth Journalism”، لتطوير التغطية الإعلامية والتحقيقات الخاصة حول الإدارة البحرية للبحر الأبيض المتوسط، من خلال إنشاء مجتمعات أو شبكات من الصحفيين في كل منطقة يكرسون جهودهم لتلك التغطيات.

والمبادرة موجهة للصحفيين من دول حدود البحر الأبيض المتوسط، بهدف إنتاج قصص تعالج قضايا البحر المتوسط والصيد الجائر، وتسلط الضوء على الحلول والإجراءات لمعالجة تلك القضايا.

وتقبل المبادرة مقترحات المجموعات، شرط أن يكون طلب التقديم باسم الشخص المسؤول عن المجموعة، والذي سيتولى مهمة التواصل واستلام الدعم المالي المقدم من المبادرة.

معايير القبول والتحكيم

يجب تقديم الطلب باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، ولا تقبل الطلبات المقدمة بلغات أخرى، إلى جانب ذلك تشترط المبادرة على المتقدمين معرفة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية او أن يكون لديهم مترجم متاح لمساعدتهم على التواصل.

وتُقبل الطلبات المقدمة من الصحفيين الذين يعملون على إنشاء محتوى متعدد الوسائط (نصوص معمقة، مقاطع صوت ومقاطع مصورة قصيرة)، بالإضافة إلى الصحفيين المستقلين والموظفين في مختلف المؤسسات الإعلامية.

كما ترحب المبادرة بالطلبات المقدمة من الصحفيين في بداية حياتهم المهنية وذوي الخبرة الذين لديهم سجل حافل بتغطية القضايا البيئية.

وعلى المتقدمين مراعاة نقاط رئيسية عند تقديم مقترحات قصصهم، وهي:

الملاءمة: يجب أن يتضمن المقترح معايير وأهداف القصة والفكرة الرئيسية والسياق بالإضافة إلى تحديد لجمهور المستهدف.

التأثير والزاوية الجديدة: يجب أن يتضمن المقترح سردًا مقنعًا أو عنصرًا استقصائيًا يلفت الانتباه.

أسلوب مبتكر: يعتبر استخدام الأساليب الإبداعية والوسائط المتعددة وتصور البيانات ميزة إضافية.

خطة للنشر في الوقت المناسب: يحتاج الصحفيون سواء المستقلون أو الموظفون إلى تضمين خطاب دعم من محرر يضمن نشر القصة التي سيعملون عليها في الوقت المحدد حتى 15 من تموز 2023.

تشمل المقترحات المقدمة تحديد الميزانية وتبرير تفاصيلها ضمن جدول “Excel”، وبالإضافة إلى تحديد ميزانية الترجمة إن وجدت.

وسيحصل خمسة أشخاص من المقبولين في المبادرة على تمويل بقيمة 1000 يورو، وتعد فرصة المقترحات ذات الميزانية الأقل أكبر مقارنة بغيرها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة