ثلاثة لاعبين يتصدرون لائحة “البطاقة الصفراء” بدوريات أوروبا

فينيسيوس ـ فيراتي ـ أندريش ـ اكثر اللاعبين تلقوا البطاقات الصفراء في الدوريات الاوروبية (تعديل عنب بلدي)

camera iconفينيسيوس ـ فيراتي ـ أندريش ـ اكثر اللاعبين تلقوا البطاقات الصفراء في الدوريات الاوروبية (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يتسابق ثلاثة لاعبين في الأندية الأوروبية بتلقيهم أكثر بطاقات صفراء خلال الموسم الحالي حتى تاريخه.

ومن أبرز هؤلاء اللاعبين روبرت أندريش، لاعب ليفر كوزن الألماني، وماركو فيراتي لاعب باريس سان جيرمان، ولكل واحد منهما 12 بطاقة صفراء.

بالإضافة إلى جونيور فينيسيوس لاعب ريال مدريد الإسباني، فقد تلقى 11 بطاقة صفراء.

وتُشهر البطاقات الصفراء في الملاعب بوجه اللاعبين المتمردين على قوانين اللعب النظيف في عالم كرة القدم، وحتى في بقية الألعاب الرياضية.

وعادة ما يُظهر الحكم البطاقة الصفراء للإشارة إلى انذار رسمي، يجوز للاعب أن يستمر باللعب مع فريقه، إلا إذ تلقى بطاقة ثانية من نفس اللون، إذ يتم عندها طرده من الملعب بموجب البطاقة الحمراء.

كرة القدم هي لعبة عاطفية للغاية، وبالتالي قد يفقد اللاعب توازنه ويرتكب الأخطاء بحق لاعبي فريق الخصم أو حتى الحكم أحيانًا.

ويتم طرد اللاعب بالبطاقة الحمراء، بعد أن يرتكب خطأ تكتيكيًا، أو معارضة، أو التسبب بأذية لاعب آخر.

ومن الصعب أن تجد لاعبًا لم يتلق إحدى البطاقات الملونة، طيلة مشواره الكروي والأمثلة كثيرة.

نجوم العالم تلقوا البطاقات الملونة، أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ومن قبل فقد تلقى زين الدين زيدان عددًا من البطاقات.

كما تلقى البطاقات الملونة  كل من الأسطورتين الراحلين الأرجنتيني دييجو أرماندو ماردونا ومن قبله البرازيلي بيليه، وغيرهم من نجوم العالم عبر تاريخ كرة القدم.

راموس أكثر لاعب ينال البطاقة الصفراء

يعتبر النجم الإسباني سيرجيو راموس 36 عامًا، لاعب باريس سان جيرمان حاليًا، وريال مدريد سابقًا، من أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، يتلقى البطاقات الصفراء وبلغت 271 بطاقة من 955 مباراة.

كما تلقى المدافع الإسباني 26 بطاقة حمراء، من خلال الأندية التي لعب معها، وهي إشبيلية وريال مدريد وباريس سان جيرمان.

وأكثر البطاقات الملونة التي حصل عليها راموس كانت مع فريق ريال مدريد، حيث استمر معه خلال الفترة من عام 2005 إلى 2021، قبل أن ينتقل إلى النادي الباريسي.

 المكسيكي تورادو 228 بطاقة

حل اللاعب المكسيكي جيرارد تورادو 43 سنة، بالمركز الثاني كأكثر اللاعبين الذين نالوا البطاقات الصفراء تاريخيًا، بعد الإسباني راموس.

تلقى لاعب خط الوسط جيرارد 228 بطاقة صفراء طيلة مشواره الكروي، حيث لعب لأندية اونيفرسيداد ناسيونال المكسيكي ونظيره كروز آزول، إذ لعب معه أكثر فترة مع ناد واحد، وامتدت من عام 2005 الى 2016، أي 11 سنة، كما لعب لفترة قصيرة مع نادي إشبيلية الإسباني، بالإضافة الى عدد من الأندية في أمريكا الجنوبية.

البرازيلي داني الفيس ثالثا

بدوره البرازيلي داني الفيس 39 سنة، الظهير الأيمن بنادي أونيفرسيداد المكسيكي حاليًا وبرشلونة سابقا، جاء بالمركز الثالث من حيث عدد البطاقات الصفراء، والتي بلغت 210 بطاقات من 845 مباراة.

وقد لعب لعدد من الأندية أبرزها برشلونة وعلى فترتين، الأولى من عام 2000 إلى 2016، والفترة الثانية خلال موسم 2021ـ2022، قبل أن ينتقل إلى الدوري المكسيكي هذا الموسم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة