انطلاق بطولة القوة البدنية لفئة الناشئين في إدلب

لاعب قوة بدنية يحمل أوزانًا ثقيلة في بطولة القوة البدنية بإدلب- 27 من آذار 2022 (اتحاد أندية الشمال للقوة البدنية وبناء الأجسام/ فيس بوك)

camera iconلاعب قوة بدنية يحمل أوزانًا ثقيلة في بطولة القوة البدنية بإدلب- 27 من آذار 2022 (اتحاد أندية الشمال للقوة البدنية وبناء الأجسام/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

تنطلق اليوم، الجمعة 10 من آذار، بطولة القوة البدنية لفئة الناشئين في مدينة إدلب بمشاركة واسعة من عدة فرق من مختلف مناطق الشمال السوري.

تقام البطولة على ملعب “إدلب البلدي”، وتستمر بين الساعة العاشرة صباحًا والرابعة عصرًا، وتضم فئة الناشئين الأعمار من 18 عامًا وما دون (من مواليد 2005).

مدرب الناشئين في القوة البدنية، محمد قدور شيخ حسين، قال لعنب بلدي، إن البطولة تضم فرقًا مختلفة من جرابلس واعزاز وإدلب وتستمر يومًا واحدًا.

واستمر التسجيل على البطولة خلال الأيام الماضية، ويُستبعد من المشاركة من لم يلتزم باللباس الرياضي المطلوب.

وأوضح شيخ حسين أن “الاتحاد السوري الحر لبناء الأجسام والقوة البدنية” سيكرّم الفائزين بميداليات مخصصة لهذه البطولة، ومنحهم شهادات، وتقديم كؤوس وجوائز للفرق المشاركة.

وتحتوي الميدالية على شعار الاتحاد الدولي لرياضة القوة البدنية وخريطة الشمال السوري.

وأضاف شيخ حسين أن الاتحاد عمل على تنظيم بطولة للناشئين لتكون النواة الأولى لتأسيس لاعبين في سن مبكرة.

وتهدف هذه البطولات إلى تحسين أداء الناشئين ورفع مستوياتهم ليكونوا قادرين على المنافسة العالمية.

وذكر المدرب أن الاتحاد يسعى للبحث عن جهات داعمة لهذه الرياضة وطموح القائمين عليها بالمشاركة في بطولات خارجية.

ويعمل الاتحاد على تنظيم بطولة القوة البدنية لفئة الشباب، ومن المقرر أن تنطلق في 17 من آذار الحالي، وتحمل اسم سامر زيدان أحد أبطال هذه الرياضة، الذي توفي إثر الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 من شباط الماضي.

ويبدأ الاتحاد تنظيم بطولات بناء الأجسام في تموز المقبل، وفق المدرب.

سبع سنوات

شُكّل “الاتحاد السوري الحر لبناء الأجسام والقوة البدنية” في الشمال السوري عام 2016 بجهود الرياضيين والمدربين الممارسين لهذه الرياضة، ونظم العديد من البطولات في المنطقة.

رئيس الاتحاد، سامي بدلة، قال لعنب بلدي، إن الاتحاد عمل منذ سنوات، بالتعاون مع مديرية الرياضة والشباب في حكومة “الإنقاذ” في المنطقة، على إقامة أنشطة رياضية تضم بطولات بناء الأجسام وبطولات القوة البدنية.

وتُنفذ أنشطة شهرية بحسب الخطة السنوية، ويشارك اللاعبون عن طريق أصحاب البيوتات الرياضية والأندية المنتسبة للمديرية، ويكون الاتحاد مشرفًا عليها كاملًا، بالتنسيق مع اللجان الفنية القائمة على إدارة وتنظيم شؤون البطولات، وفق بدلة.

وأوضح بدلة أن الاتحاد ركّز ضمن الأنشطة على تطوير البطولات، ووضع اللاعب بمنافسة رياضية، وتنظيم أمور البيوتات الرياضية والنهوض بالرياضة بأعلى المستويات.

ولفت إلى أن الهدف من البطولات تحسين مستوى المنافسة بين اللاعبين وأصحاب البيوتات، ويشارك اللاعب ضمن القوانين الدولية للعبة التي يشرف الاتحاد على التقيد بها.

وعن مدى الإقبال على هذه الرياضة قال رئيس الاتحاد، إن الإقبال كبير من عشاق الرياضة مقارنة بظروف المنطقة المعيشية والأمنية، وسط مساعٍ للاتحاد لوصول اللاعبين إلى المشاركات الخارجية، وتحقيق انتصارات تظهر تصميم الشعب السوري رغم الظروف القاسية، وفق بدلة.

وتشهد الرياضة في مناطق سيطرة المعارضة شمالي سوريا تطورًا، وخصوصًا على صعيد المنشآت الرياضية، بعد افتتاح العديد من صالات التدريب والملاعب الخاصة.

اقرأ أيضًا: تركيا.. منتخب “سوريا الحر” للجودو يحقق المركز الثاني في بطولة “كوجالي”




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة