مفاوضات حاسمة بين توخيل وتوتنهام لتدريب الفريق الأول

camera iconمدرب توتنهام أنطونيو كونتي (يمين) ومدرب تشلسي السابق توماس توخيل(تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يعود مجددًا اسم الألماني توماس توخيل، المدرب السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي، إلى الواجه من جديد، وتحديدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ترك توخيل بصمة واضحة مع البلوز قاريًا وعالميًا، لكن خلافاته الأخيرة مع إدارة النادي الإنجليزي فاجأت الأوساط الرياضية باقالته، وسط الكثير من إشارات الاستفهام وخاصة من جمهور تشيلسي.

منذ إقالة توخيل قبل سبعة اشهر إلى الآن، كانت هناك مفاوضات كثيرة مع العديد من الأندية الأوروبية ولكن دون فاعلية.

والجديد الآن في قضية الألماني توماس توخيل، هو أن نادي توتنهام هوتسبير يرغب بالتعاقد معه، ليخلف الإيطالي انطونيو كونتي بعد سلسلة من الإخفاقات في المسابقات المحلية والقارية معًا.

بدورها نشرت صحيفة ” thesun” البريطانية تقريرًا عبر موقعها الرسمي، ذكرت فيه أن مدرب تشيلسي السابق الألماني توماس توخيل والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، هما أفضل المرشحين لخلافة انطونيو كونتي.

الصحيفة نشرت تقريرها، أمس الخميس، 9 من آذار، معنونة، “توتنهام يواجه معركة لإقناع توماس توخيل بأن يصبح مدربًا جديدًا”.

وأضافت “ذا صن”، أن المدرب الإيطالي كونتي سيغادر النادي، بعد أن شهد الأسبوع الفائت، إخفاقًا كبيرًا.

واخفق النادي في بطولتين مهمتين وخرج منهما، الأولى كأس الاتحاد الإنجليزي، والثانية خروجه المذل من دور ال16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ إن نهاية عقدة ستكون في الصيف المقبل ولن يمددها توتنهام.

وأكدت الصحيفة أن دانيال ليفي، رئيس نادي توتنهام هوتسبير، لديه تحفظات حول إعادة المدرب السابق بوكيتينو والمفضل لدى المعجبين بالنادي.

وخاض الأرجنتيني ماوريسيو تجربة تدريبية سابقة مع النادي خلال الفترة من 2014 إلى 2019، وحقق معه بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2014ـ2015، ووصيف دوري أبطال أوروبا موسم 2018ـ2019.

رئيس النادي ليفي معجب بتوماس توخيل، ويحاول إقناعه في قيادة الفريق الأول، مع منحه الأدوات اللازمه لجعل توتنهام منافسًا جادًا في الموسم المقبل.

وذكرت الصحيفة أن إدارة نادي توتنهام هوتسبير، تمر بمرحلة الدراسة الواقعية لأسماء مطروحة على الطاولة لقيادة الفريق بنجاح في المرحلة المقبلة.

وأكدت الصحيفة أن من ضمن الأسماء المرشحة لتدريب الفريق أيضًا، الإسباني لويس أنريكي مدرب منتخب إسبانيا وبرشلونة وبرايتون سابقًا.

ومن المرشحين، روبرتو دي زيربي، وكذلك أوليفر جلاسنر مدرب أينتراخت فرانكفورت الألماني.

وختمت صحيفة “ذا صن” البريطانية بالقول، الوضع يزداد تعقيدًا في النادي الإنجليزي، بسبب انتظار الإجراءات القانونية بحق مدير كرة القدم في النادي فابيو باراتشي لكونه يلعب دورًا في التعيينات الإدارية.

صدر مؤخرًا قرار من المحكمة بإيقاف باراتشي عن العمل لمدة عامين ونصف، بسبب ارتكابه مخالفات مالية في نادي يوفنتوس سابقًا.

وقدم المدير المالي للنادي استئنافًا ضد قرار الإيقاف، وسيؤثر ما يصدر عن المحكمة، في إجراءات التعاقد مع مدرب جديد للنادي.

يحل نادي توتنهام هوتسبير المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة، من 26 مباراة خاضها حتى الآن، حقق الفوز في 14 مواجهة وتعادل بثلاث وخسر تسع مباريات.

وهناك أكثر من فريق ينافسه على مربع الكبار، أبرزها ليفربول بالمركز الخامس وله 42 نقطة، ونيوكاسل يونايتد برصيد 41 نقطة.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة