هالاند يعادل ميسي وأدريانو بالأهداف الخمسة في دوري الأبطال

camera iconفرحة إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي بالأهداف الخمسة التي سجلها في مرمى لايبزيج بدوري الأبطال- 14 من آذار 2023 (سكاي سبورت)

tag icon ع ع ع

بعد أن سجل النرويجي إرلينج هالاند خمسة أهداف من أصل سبعة، في مبارة الثلاثاء 14 من آذار، التي فاز فيها مانشستر سيتي على ضيفه لايبزيج الألماني، ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، يتساوى هالاند مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان بعدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة بدوري الأبطال.

وكان “البرغوث” سجل خمسة أهداف من أصل سبعة أيضًا في مرمى فريق باير ليفركوزن الألماني، وكان لفائدة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2012.

الفارق بين ميسي وهالاند أن الأرجنتيني سجل الأهداف لمصلحة فريق برشلونة مباشرة، أما هالاند فقد سجل أربعة أهداف مباشرة وهدفًا من ركلة جزاء، والقاسم المشترك بينهما هو أن نفس المدرب الإسباني بيب جوارديولا كان مدربًا لبرشلونة آنذاك.

ويتساوى هالاند أيضًا مع لويز أدريانو، آخر لاعب يحقق الخماسية عندما سجل مع فريقه شاختار دونيتسك الأوكراني، في مرمى باتي بوريسوفا من روسيا البيضاء.

وكان الفريق الأوكراني فاز 7×0 لفائدة الجولة الثالثة من دوري المجموعات في مسابقة موسم 2014ـ 2015.

هالاند بالأرقام

بدأ المهاجم النرويجي إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي بالدخول إلى عالم تحطيم الأرقام القياسية من أوسع الأبواب.

أصبح مهاجم فريق السيتي أسرع لاعب يسجل 33 هدفًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا من خلال 25 مباراة.

سجل هالاند 39 هدفًا لمانشستر سيتي حتى الآن في كل المناسبات، محطمًا الرقم القياسي باسم تومي جونسون وهو 38 هدفًا، كان في موسم 1928ـ 1929.

كما سجل نجم السيتي 28 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى اللحظة، وهو يتصدر قائمة الهدافين في البريميرليج.

تبدو طائرة هالاند مستمرة بالإقلاع، وجماهير السيتي تستمتع بالرحلة، وتنتظر أن تحط الطائرة على منصة التتويج في دوري الأبطال ولأول مرة في تاريخ السماوي.

كما سجل هالاند عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا حتى تاريخه، وهو أكبر عدد يسجله لاعب من السيتي في موسم واحد.

يعتبر إرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، أصغر لاعب يصل إلى 30 هدفًا في تاريخ المسابقة وعمره 22 عامًا و236 يومًا.

وكان هالاند اعتُبر في وقت سابق أسرع لاعب يسجل “هاتريك” مرتين، بعد خمس مباريات فقط في البريميرليج، وأقرب لاعب هو ديمبابا الذي حقق ذلك في 21 مباراة.

كما سجل هالاند رقمًا قياسيًا كونه صاحب أكبر عدد من الأهداف بعد خمس مباريات في البريميرليج، وله تسعة أهداف، وتغلب على سجل سيرجيو اجويرو ودانيال كوين بثمانية أهداف في خمس مباريات، بالإضافة إلى أنه حطم رقمًا قياسيًا بتسجيله أهدافًا في مرمى 16 فريقًا بالدوري الإنجليزي، بما في ذلك فريقا تشيلسي ومانشستر يونايتد.

كما اعتُبر هالاند ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي له بقميص السيتي خلف ماريو بالوتيلي (21 سنة)، في تشرين الأول عام 2011.

ويتوقع المراقبون الرياضيون أن يكون قريبًا جدًا من تحقيق حلمه في إحراز جائزة الحذاء الذهبي لعام 2023، إذا استمر على هذه الحالة التهديفية لنهاية الموسم الحالي.

مشوار هالاند الاحترافي

بدأ إرلينج هالاند مشواره الكروي في الدوري النرويجي مع فريق برينة، ومن ثم مع فريق مولدا موسم 2017ـ 2018.

ثم انتقل إلى النمسا ليلعب مع فريق ريد بول سالزبورغ عام 2019، ثم إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني خلال الفترة من 2020ـ 2022، قبل أن ينتقل إلى نادي السيتي.

وحسب موقع “TransferMarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لهالاند 170 مليون يورو، انضم لنادي مانشستر سيتي قادمًا من بوروسيا دورتموند في 1 من تموز 2022، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2027.

ولعب المهاجم النرويجي إرلينج هالاند مع دورتموند الألماني 89 مباراة، سجل فيها 86 هدفًا، وصنع 23 تمريرة حاسمة.

كما لعب مع منتخب النرويج الأول 23 مباراة وسجل 20 هدفًا، بينما لعب مع منتخبات بلاده للفئات السنية بدءًا من تحت 15 إلى 21 سنة، وظهر معها في 42 مواجهة مسجلًا 30 هدفًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة