برشلونة يطيح بغريمه ويقترب من حسم الليجا الإسباني

لاعبو برشلونة يحتفلون بتسجيل هدف الانتصار على ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم- 19 من آذار 2023 (FCB)

camera iconلاعبو برشلونة يحتفلون بتسجيل هدف الانتصار على ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم- 19 من آذار 2023 (FCB)

tag icon ع ع ع

تقدم فريق برشلونة بخطوة مهمة نحو حسم بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى لموسم 2022ـ 2023، إثر فوزه على ريال مدريد، مساء الأحد 19 من آذار.

وفار البارسا بنتيجة 2×1 على غريمه التقليدي ريال مدريد في “سبوتيفاي كامب نو”، لفائدة الجولة الـ26 من دوري الليجا، في ملحمة كروية مثيرة بكل تفاصيلها.

وانفرد البارسا بالصدارة برصيد 68 نقطة، يتقدم بفارق 12 نقطة على الفريق الملكي وله 56 نقطة.

كما حافظ الفريق الكتالوني على رقم قياسي هذا الموسم، إذ تلقت شباكه تسعة أهداف فقط، وهي أقل نسبة تهديف في الدوريات الأوروبية الخمسة.

بدورها، أشادت الصحف الإسبانية بأداء برشلونة في “الكلاسيكو”، مساء الأحد، وتوقعت أن يكون برشلونة قد أنهى الدوري الإسباني، وهو الأقرب للتتويج للمرة الـ27 في تاريخه، بعد غياب دام لثلاثة مواسم متتالية.

وعنونت صحيفة ” as” الإسبانية بالقول، “البارسا ينهي الدوري”، وأضافت، “لقد سقط ريال مدريد بهدف فرانك كيسيه القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، في الوقت الذي ألغى فيه حكم الفيديو المساعد هدف أسينسيو في الدقيقة الـ81 بسبب التسلل، وهو الذي أعطى برشلونة الحافز الكبير في تحقيق الفوز ولو متأخرًا.

وتابعت الصحيفة أن ريال مدريد تعرض لهزيمة مستحقة في “كامب نو” تركته في أسوأ حالاته، ليصبح اللقب بعيدًا عن متناوله بالفعل، لأن فارق النقاط وصل إلى 12 نقطة.

وذكرت أن برشلونة أفضل في هذا “الكلاسيكو”، وتمكن تشافي من إرضاء جماهير كتالونيا بهذا الفوز، في الوقت الذي كان فيه ريال مدريد، باستثناء المرحلة الأخيرة، مستسلمًا لمصيره.

كما حللت الصحيفة الإسبانية مجريات “الكلاسيكو” من الناحية الفنية والتكتيكية، التي كانت لمصلحة برشلونة، مع قراءة فنية عن خطة لعب المدربين أنشيلوتي وتشافي.

بدورها، أشادت صحيفة “marca” الإسبانية، من خلال تقرير نشرته على موقعها الرسمي، مساء الأحد 19 من آذار ، بأداء برشلونة، وعنونت، “انتصر برشلونة على منافسه ريال مدريد في دراما الكلاسيكو المتأخرة”.

وأضافت الصحيفة أن التنافس عاد بين الأندية الأكثر شهرة في العالم، حيث لعب فريقا “الكلاسيكو” بأسلوب ومستوى يختلف عن سابقه، وأجبرت البداية الرائعة للبارسا أن يقوم الحارس كورتوا بالدفاع المستميت عن مرماه.

“الكلاسيكو” السادس في 5 من نيسان المقبل

بغض النظر عن الفوز والصدارة، سيتقابل الفريقان للمرة الأخيرة في الموسم الحالي، بتاريخ 5 من نيسان المقبل، ضمن إياب دور نصف النهائي على كأس ملك إسبانيا، وسبق أن فاز البارسا بهدف وحيد في لقاء الذهاب.

وكان الفريق الكتالوني فاز على الملكي أربع مرات في ثلاث مواجهات رسمية وواحدة ودية استعدادًا للدوري الحالي.

بينما فاز ريال مدريد في مباراة واحدة 3×1، وكانت لفائدة مرحلة الذهاب لدوري الليجا الإسباني.

ويعتبر عدد مواجهات قطبي الكرة الإسبانية في “الكلاسيكو” هذا الموسم استثنائيًا.

ويقترب فريق برشلونة من لقبه رقم 27، بعد غياب عن منصة التتويج منذ موسم 2018ـ 2019، أي قبل ثلاثة أعوام.

وهو يحتل المركز الثاني في قائمة السجل الذهبي، إذ يتصدرها ريال مدريد برصيد 35 لقبًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة