إشبيلية يفك الارتباط مع مدربه خورخي سامباولي

camera iconمدرب إشبيلية المقال خورخي سامباولي (AFP)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي إشبيلية الإسباني اليوم، الثلاثاء، 21 من آذار، عبر بيان نشره على موقعه الرسمي، عن إقالة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي (63 سنة).

وجاء في بيان النادي، أنه تم إنهاء الارتباط مع مدربه سامباولي بعد هزيمة الفريق أمام خيتافي 2×0 في الجولة الـ26 الماضية من الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وأضاف النادي أن هذا الأمر وضع الفريق مرة أخرى ضمن شبح الهبوط للدرجة الثانية، نتيجة أخطاء تراكمت منذ بداية الموسم الحالي.

وتابع البيان أن الفريق لم ينجح في الخروج من المراكز المتأخرة على جدول الترتيب العام بدوري الليجا، ولم يسبق للفريق أن وصل إلى مثل هذه الحالة الحرجة.

وعلى هذا الأساس، اتخذت إدارة النادي الأندلسي القرار الذي سينقذ النادي مستقبلًا وعاجلًا، خاصة أنه بقيت 12 جولة على نهاية الدوري الإسباني.

وقدمت إدارة نادي إشبيلية شكرها للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي على الخدمات التي قدمها، متمنية له كل التوفيق والنجاح في مستقبله.

وأكد النادي أنه سيعمل في الساعات القليلة المقبلة على تحضير مدرب جديد، علمًا أن المدرب سامباولي المقال سيقود آخر حصة تدريبية له مساء اليوم، الثلاثاء.

وكانت إدارة نادي إشبيلية تعاقدت مع المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي لقيادة فريقها الأول، في 2 من تشرين الأول 2022.

صحيفة موندو تطرح البديل  

بدورها، أكدت صحيفة “mundodeportivo” الإسبانية عبر موقعها الرسمي اليوم، أن الأرجنتيني خوسيه لويس مينديلبار سيخلف المدرب سامباولي لقيادة الفريق بالفترة المقبلة.

ما نشرته الصحيفة الإسبانية نُقل عن بعض مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدرب مينديلبار.

نتائج مخيّبة للآمال

خرج إشبيلية من دور المجموعات بدوري ابطال أوروبا الموسم الحالي بعكس المواسم الماضية، إذ كان في مراكز متقدمة على جدول الترتيب العام بدوري الليجا، وكان ذا حضور فعال في المسابقات المحلية والقارية.

وحلّ في المواسم الأخيرة ضمن الأربعة الكبار، وقدم مستويات عالية، ونافس في العديد من البطولات محليًا وقاريًا.

ظهر النادي بمستوى متواضع هذا الموسم، فهو حاليًا يحتل المركز الـ14 برصيد 28 نقطة من 26 مباراة خاضها حتى تاريخه.

فاز إشبيلية في سبع مباريات، وتعادل بمثلها، وخسر 12 مواجهة، آخرها في الجولة الماضية.

وحاليًا يبتعد الفريق الأندلسي عن دائرة خطر الهبوط بفارق نقطتين فقط، ويحاول النادي تصحيح مساره والابتعاد أكثر نحو المنطقة الدافئة قدر الإمكان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة