إقالة جوليان وتعيين توماس توخيل مدربًا لبايرن ميونيخ الألماني

المدرب الألماني توماس توخيل (توماس توخيل/ تويتر)

camera iconالمدرب الألماني توماس توخيل (توماس توخيل/ تويتر)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي ميونيخ الألماني اليوم الجمعة، 24 من آذار، عن تعيين توماس توخيل مدربًا للفريق الأول، خلفًا لجوليان ناجيلسمان، بعقد يمتد لسنتين ونصف.

وقال النادي في بيان نشره على موقعه الرسمي، إنه تم تسريح المدرب جوليان ناجيلسمان والفريق الفني المرافق، وتم تعيين توماس توخيل خلفًا لجوليان، بعقد يمتد حتى 30 حزيران عام 2025.

وأكد النادي، أن توماس توخيل سيباشر عمله في تدريب الفريق الأول، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، 27 من آذار الحالي.

وأضاف البيان، أن نادي بايرن ميونيخ عندما وقّع العقد مع المدرب ناجيلسمان، في صيف 2021، كان يأمل أن يكون على المدى الطويل.

كما عرض بيان النادي السيرة الذاتية للمدرب الجديد توماس توخيل، من خلال مشواره التدريبي وإنجازاته وألقابه مع الفرق التي دربها.

وقدمت إدارة نادي بايرن ميونيخ شكرها للمدرب جوليان ناجيلسمان على جهوده مع الفريق خلال المرحلة الماضية، متمنية له كل التوفيق والنجاح.

وتنتظر توماس توخيل مهمة صعبة في الدوري الألماني للدرجة الأولى، إذ سيواجه منافسه المتصدر بروسيا دورتموند في 1 من نيسان المقبل، وهو سبق وأن درب هذا النادي، لفائدة الجولة 26 من الدوري الألماني.

وكذلك في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، سيلعب ضد مانشسترسيتي ذهابًا، في 11 من نيسان المقبل، والإياب في 19 من الشهر نفسه.

من هو المدرب توخيل

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، كان نادي تشيلسي قد أقال مدرب الفريق الأول، الألماني توماس توخيل، إثر هزيمة الفريق أمام دينامو زغرب بنتيجة 1×0 في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا عام 2022.

وقد أعلن نادي تشيلسي، في 7 من أيلول الماضي، عبر موقعه الرسمي، انفصال المدرب توماس توخيل عن النادي.

المدرب الألماني توخيل وقّع العقد مع إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي في 26 من كانون الثاني 2021، خلفًا للمدرب السابق فرانك لامبارد.

بدأ توخيل مسيرته التدريبية عام 2000، كمدرب لفريق الشباب في نادي شتوتغارت الألماني، وانطلق بعدها لتدريب ماينز في الدوري خلال خمسة مواسم قضاها في النادي.

اكتسب سمعة طيبة ثم غادر ماينز عام 2014 نتيجة خلافات مالية، وفي 2015، تسلّم قيادة بوروسيا دورتموند، وحقق معه كأس ألمانيا في موسم 2016- 2017.

في عام 2018، تم التعاقد معه من قبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وفاز بلقب الدوري مرتين، وبرباعية محلية في موسمه الثاني.

وقاد النادي إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، كما أحرز لقب بطولة كأس العالم للأندية، وأقال النادي توخيل عام 2020، ثم عيّنه نادي تشيلسي الإنجليزي عام 2021 قبل إقالته أيضًا.

خلافاته عجّلت باقالة ناجيلسمان

وكان المدرب جوليان ناجيلسمان قد استلم قيادة البافاري بتاريخ 1 من تموز 2021.

وحسب التقارير الصحفية الواردة من ألمانيا، تم تسريح جوليان وليست إقالة، أي سيبقى في النادي ويقبض رواتبه بشكل طبيعي حتى يجد وظيفة جديدة.

كما أكدت التقارير نفسها، أن السبب الرئيس في عزل جوليان ناجيلسمان، هو زيادة حدة الخلافات بينه وبين لاعبي الفريق، مما انعكس سلبًا على الأداء والنتائج معًا.

تصدر البافاري دوري البوندسليجا في مراحل عديدة، وحاليًا بات يحتل المركز الثاني برصيد 52 نقطة، ويتأخر عن بوروسيا دورتموند المتصدر بفارق نقطة واحدة، وله 52 نقطة.

نادي بايرن ميونيخ هو “حامل اللقب” لبطولة الدوري الألماني للدرجة الأولى، وللمرة العاشرة على التوالي، منذ موسم 2012ـ2013 وحتى الآن، كما يتصدر السجل الذهبي بعدد مرات إحراز البطولة برصيد 32 لقبًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة