توتنهام هوتسبير يقيل مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي

أنتونيو كونتي مدرب نادي توتنهام هوتسبير السابق(AP)

camera iconأنطونيو كونتي المدرب السابق لنادي توتنهام هوتسبير (AP)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في وقت متأخر من مساء الأحد 26 من آذار، عن مغادرة مدرب الفريق الأول للنادي الإيطالي أنطونيو كونتي.

وذكر النادي في بيانه نشره على موقعه الرسمي، أنه تم الاتفاق بين الطرفين بعد أن حقق المدرب للنادي التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

وقدم النادي شكره للمدرب كونتي وفريقه الفني على جهودهم ومساهمتهم التي قدموها للنادي، وتمنت الإدارة كل التوفيق له في المستقبل.

وأكد نادي توتنهام في بيانه أن كريستيان ستيليني سيقود الفرق الأول بالإنابة في الفترة المتبقية من الدوري الإنجليزي الممتاز، جنبًا إلى جنب ريان ماسون كمدرب مساعد.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة نادي توتنهام هوتسبير، دانيال ليفي، إنه ما زالت هناك عشر جولات من البريميرليج، وهم سيقاتلون من أجل أن يكون الفريق ضمن الأربعة الكبار، وبالتالي يكون لهم مقعد بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

تردي النتائج سبب الإقالة

لم تكن إقالة الإيطالي أنطونيو كونتي من قيادة توتنهام مفاجئة، بعد تواضع وتردي نتائج الفريق وفي كل المسابقات، حيث خرج من من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، إثر خسارته أمام ميلان الإيطالي 1×0 ذهابًا، وتعادل في ملعبه دون أهداف في لقاء الإياب.

كما جاء حاليًا بالمركز الرابع في دوري البريميرليج برصيد 49 نقطة، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من أربعة أندية تنافسه على مربع الكبار، والفارق بينهما نقاط قليلة.

هذا التراجع أدى إلى غضب كبير في الشارع الإنجليزي وخاصة من جماهير النادي، التي كانت أداة ضغط على إدارة ليفي بالإسراع بإقالة كونتي في هذه الظروف.

وكانت إدارة توتنهام ومعها جماهير النادي تأمل في تحقيق النادي بطولة الدوري الإنجليزي بعد غياب 61 عامًا عن منصة التتويج، وهذا ما لم يحصل، واكتفى بالمركز الرابع وبصعوبة بالغة في دوري البريميرليج.

وكانت إدارة نادي توتنهام تعاقدت مع المدرب الإيطالي كونتي، في 2 من تشرين الثاني 2021، لقيادة الفريق الأول.

مشوار كونتي التدريبي

بدأ الإيطالي أنطونيو كونتي مشواره الاحترافي في عالم التدريب منذ عام 2010، عندما قاد فريق سبينا الإيطالي لمدة موسم واحد فقط.

ثم انتقل إلى تدريب نادي يوفنتوس خلال الفترة من 2011 إلى 2014، وأحرز معه ثلاث بطولات للدوري الإيطالي للدرجة الأولى.

ثم انتقل ليتسلّم تدريب منتخب إيطاليا الأول خلال الفترة بين 2014 و2016، ولم يحقق كونتي أي بطولة مع الآزوري خلال هذه الفترة.

وبعد ذلك انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وتسلّم قيادة فريق تشيلسي خلال الفترة من 2016 إلى 2018.

ثم عاد للدوري الإيطالي في الدرجة الأولى ليتسلّم قيادة فريق إنتر ميلان خلال الفترة من 2019 إلى 2021.

ويحمل المدرب أنطونيو كونتي وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية برتبة فارس، بالإضافة إلى جائزة مدرب العام في إيطاليا 2014.

وكذلك أحرز كونتي جائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2018.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة