ليفربول في مواجهات تقرير المصير بالدوري الإنجليزي

لاعبو ليفربول يحتفلون بتسجيل هدف في الدوري الإنجليزي- شباط 2023 (Liverpool FC)

camera iconلاعبو ليفربول يحتفلون بتسجيل هدف في الدوري الإنجليزي- شباط 2023 (Liverpool FC)

tag icon ع ع ع

ينتظر نادي ليفربول مواجهات صعبة وقوية مع فرق المقدمة، مع انطلاق مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، التي ستبدأ في 1 نيسان المقبل.

وتقرر تلك المواجهات مصير الريدز فيما إذا كان يستطيع الوصول إلى دائرة مربع الكبار، ويشارك بموجبها في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل ليفربول المركز السادس برصيد 42 نقطة، من 27 مباراة خاضها حتى الآن، وبقيت له مباراة واحدة وهي مؤجلة.

فاز في 12 مواجهة وتعادل في ست وخسر ثماني مباريات، سجل 47 هدفًا وعليه 29 هدفًا.

بينما في الموسم الماضي كان وصيفًا بالمركز الثاني برصيد 92 نقطة، ويتأخر عن مانشستر سيتي “حامل اللقب” بفارق نقطة واحدة فقط.

كما أنه فاز في 28 مباراة وتعادل بثمانٍ، وخسر مباراتين فقط، ما يظهر التراجع والفارق الكبير بين هذا الموسم وسابقه.

وبات على الألماني يورجن كلوب مدرب الفريق ترتيب أوراقه من جديد، بعد فترة التوقف الدولية وانطلاق المباريات الحاسمة له هذا الموسم، في حين باتت هناك مطالبات على جميع الأصعدة بإقالة المدرب الألماني، لإخفاقه في البريميرليج ودوري أبطال أوروبا، وهما أهم بطولتين بالنسبة للأندية الأوروبية.

أبرز مواجهات شهر نيسان

ويعتبر نيسان المقبل أصعب مرحلة يمر بها فريق ليفربول هذا الموسم، وفيه سيتقرر مصيره بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وتنتظر الريدز سبع مباريات في غاية الأهمية خلال الشهر المقبل، أولاها ستكون في 1 من نيسان مع مضيفه مانشستر سيتي “حامل اللقب” الوصيف بالمركز الثاني برصيد 61 نقطة.

وهو يطارد أرسنال وينافسه على الصدارة، وفي لقاء الإياب فاز ليفربول 1×0 في ملعب “أنفيلد”، وهي ضمن مباريات الجولة الـ29 من مرحلة الإياب.

والمواجهة الثانية ستجمعه مع تشيلسي في 4 من نيسان، إذ يحتل البلوز المركز العاشر على سلم الترتيب برصيد 38 نقطة.

تقام المباراة على ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن، وهي لفائدة الجولة الثامنة المؤجلة، علمًا أن الفريقين قد تعادلا دون أهداف في لقاء الذهاب.

ويخوض الريدز أصعب المواجهات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، عندما يستضيف أرسنال المتصدر بـ69 نقطة، لفائدة الجولة الـ30 من البريميرليج، وذلك على ملعبه “أنفيلد” في 9 من نيسان المقبل، وهي قمة نارية نظرًا إلى أهميتها بالنسبة للفريقين، علمًا أن “المدفعجية” سبق أن فازوا 3×2 في لقاء الذهاب.

أما في الجولتين الـ31 والـ32 فسيلعب فريق ليفربول مع فريقين تلقى منهما خسارتين قاسيتين، تأثر بهما كثيرًا بالنسبة للوصول إلى مربع الكبار.

في الأولى، بتاريخ 17 من نيسان، يحل ضيفًا على ليدز يونايتد، الذي هزمه 1×0 في ملعبه “أنفيلد”، ولذلك يسعى الريدز للانتقام والتعويض.

وكما هي الحال بالنسبة إلى فريق وست هام يونايتد وعلى ملعبه في لندن، ألحق الخسارة المؤلمة بالريدز 1×0 في لقاء الذهاب.

وأخيرًا يلعب ليفربول مباراة مهمة جدًا في 30 من نيسان المقبل، عندما يستضيف فريق توتنهام هوتسبير رابع الترتيب برصيد 49 نقطة، على ملعبه “أنفيلد” لفائدة الجولة الـ34.

وقد يتقرر مصير الفريقين بالنسبة لوجودهما ضمن الأربعة الكبار، علمًا أن ليفربول سبق أن فاز عليه في ملعب “توتنهام” بالعاصمة لندن وبنتيجة 2×1 ذهابًا.

نجوم ليفربول

ويبقى أبرز العناصر والنجوم عند يورجن كلوب، المصري محمد صلاح، برصيد 11 هدفًا، وترتيبه العاشر في قائمة الهدافين، بينما كان متصدر القائمة في الموسم الماضي وله 23 هدفًا.

أيضًا الأوروغواياني داروين نونيز والبرازيلي فيرمينو ولهما ثمانية أهداف، بالإضافة إلى الكولومبي لويس دياز والهولندي فيرجيل فان ديك ولهما ثلاثة أهداف.

ستة فرق تتنافس على بطاقتي دوري الأبطال

بدورها، تتصارع ستة فرق على بطاقتين لاقتحام مربع الكبار في دوري البريميرليج، الذي يؤهلها للمشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مانشستر يونايتد بالمركز الثالث برصيد 50 نقطة، ثم توتنهام رابعًا برصيد 49 نقطة، الذي أقيل مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي مؤخرًا.

وفي المركز الخامس حل نيوكاسل يونايتد وله 47 نقطة، وهناك ثلاثة فرق لها نفس عدد النقاط وحظوظها متساوية، وهي ليفربول بالمركز السادس، وجاء نادي برايتون سابعًا، وأخيرًا احتل فريق برينتفورد المركز الثامن، ولكل فريق منها 42 نقطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة