ليفربول ومان سيتي.. عودة الدوريات الأوروبية بمواجهات قوية

camera iconاللاعب المصري محمد صلاح خلال احتفاله بتسجيل هدف الفوز خلال مباراة فريقه ليفربول مع مانشستر سيتي- 16 من تشرين الأول 2022 (غيتي ايماجز)

tag icon ع ع ع

تشهد الملاعب الأوروبية اليوم، السبت 1 من نيسان، متابعة مباريات الدوري بعد توقف دولي لمباريات المنتخبات في تصفيات أمم أوروبا، وتشمل اللقاءات عدة مواجهات قوية.

وتتضمن مباريات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز سبع مواجهات مهمة بالنسبة لفرق القمة والقاع، أبرزها القمة النارية بين ليفربول ومانشستر سيتي على ملعب “الاتحاد”.

وتأتي هذه المواجهة الانتقامية في ظل خسارة السيتي مباراة الذهاب بنتيجة (1-0) على ملعب “أنفيلد”، في ظل النتائج المتواضعة للفريق الزائر في هذا الموسم، فليفربول يحتل المركز السادس خارج الأربعة الكبار المتأهلين لدوري الأبطال الأوروبي برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل السيتي المركز الثاني بـ61 نقطة و27 مباراة.

فاز ليفربول في 12 مباراة، وتعادل بست وخسر ثماني مباريات، وكان قد تعرض لهزيمة غير متوقعة أمام بورنموث بهدف دون مقابل في الجولة الماضية.

بينما فاز مانشستر سيتي بـ19 مباراة، وتعادل بأربع وخسر أربع مواجهات، وفي الجولة الماضية حقق فوزًا مهمًا على كريستال بلاس بهدف دون رد.

ويشهد الدوري الإنجليزي الممتاز منافسة شديدة على الصدارة وكذلك على اقتحام المربع الذهبي، الذي تتصارع عليه ستة فرق.

من جهة أخرى، ينتظر مان سيتي مواجهة صعبة بعد عشرة أيام بالدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، إذ يستضيف نادي بايرن ميونيخ الألماني الذي يواجه بدوره مباراة قوية اليوم مع بوروسيا دورتموند المنافس المتصدر.

صراع ألماني على الدوري

يستقبل مساء اليوم، السبت، بايرن ميونيخ الوصيف، الغريم بوروسيا دورتموند على ملعب “أليانز أرينا”، في مباراة مهمة للطرفين على طريق الحصول على لقب الدوري الألماني.

وتعد هذه المواجهة الأولى للمدرب الجديد للنادي البافاري، الألماني توماس توخيل، على صعيد الدوري، وهو المدرب الذي سبق أن درب الفريق المنافس بوروسيا دورتموند.

وسيحاول بايرن ميونيخ في هذه المباراة بدء انطلاقة جديدة يمسح بها الهزيمة في الجولة الماضية من نادي بايرن ليفركوزن من جهة، والفوز بالصدارة من جهة أخرى، بينما سيسعى بوروسيا دورتموند للابتعاد بالصدارة وتوسيع الفارق الذي يبلغ حاليًا نقطة واحدة.

فاز بايرن ميونيخ في 15 مباراة، وتعادل بسبع وخسر ثلاث مباريات، وكان قد تعرض لهزيمة أمام بايرن ليفركوزن بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، ليتوقف رصيده عند 52 نقطة.

بينما فاز بوروسيا دورتموند بـ17 مباراة وتعادل بمباراتين وخسر ست مواجهات، وفي الجولة الماضية حقق فوزًا كبيرًا على كولن بستة أهداف مقابل هدف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة