تشيلسي يلتقي ليفربول ضمن منافسات “البريميرليج”

لاعب ليفربول محمد صلاح ولاعب تشيلسي كوكوريلا خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز- 21 من كانون الثاني 2023 (TIMES)

camera iconلاعب ليفربول محمد صلاح ولاعب تشيلسي كوكوريلا خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز- 21 من كانون الثاني 2023 (TIMES)

tag icon ع ع ع

تشهد الملاعب الإنجليزية اليوم، الثلاثاء 4 من نيسان، إقامة أربع مباريات مؤجلة من الجولتين السابعة والثامنة من مرحلة الذهاب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

وتعتبر هذه المباريات مهمة بالنسبة للفرق التي تنافس على الوصول إلى مربع الكبار، أو تلك التي تتصارع من أجل البقاء في دوري الأضواء.

أبرز مواجهات هذه الليلة تلك التي ستقام على ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن، عندما يستضيف تشيلسي فريق ليفربول في قمة وزمن استثنائيين بالنسبة للفريقين.

وتأتي هذه المواجهة في ظل النتائج المتواضعة للفريقين بالموسم الحالي، فليفربول يحتل المركز الثامن برصيد 42 نقطة من 27 مباراة، والبلوز يحتل المركز الـ11 وله من الرصيد 38 نقطة.

فاز الريدز في 12 مواجهة، وتعادل في ست وخسر تسع مباريات، وكان ليفربول تعرض في الجولة الماضية لهزيمة قاسية بنتيجة 4×1 أمام مانشستر سيتي الوصيف، وخسر تشيلسي في ملعبه “ستامفورد بريدج” بنتيجة 0×2 أمام أستون فيلا.

فاز البلوز في عشر مباريات وخسر مثلها، وتعادل في ثمانية لقاءات من أصل 28 مباراة خاضها لتاريخه.

تعتبر هذه المواجهة أول اختبار للمدرب الجديد لفريق تشيلسي، برونو سالتو، ويسعى فيها لإثبات الوجود، بعد إقالة المدرب السابق، جراهام بوتر، في 2 نيسان الحالي.

بدوره، الألماني يورجن كلوب سيعمل على تصحيح مسار فريقه بدءًا من هذه القمة، بعد طي الهزيمة القاسية في الجولة الماضية أمام السيتي، وعلى إثرها زادت حدة الانتقادات ضده في وسائل الاعلام الإنجليزية.

الريدز يتفوق على البلوز تاريخيًا

يتقدم فريق ليفربول على تشيلسي في تاريخ المواجهات بينهما، حيث تقابلا في كل المناسبات 179 مرة، حقق الأول الفوز في 76 مباراة، مقابل 56 فوزًا لمصلحة البلوز، وسيطر التعادل بينهما في 46 لقاء.

وكانت أحدث مواجهة بين ليفربول وتشيلسي في كانون الثاني الماضي، بالجولة الـ21 من مرحلة الإياب للموسم الحالي، وانتهت بالتعادل السلبي.

صراع في القمة والقاع

في الوقت الذي تزداد فيه حدة المنافسة على صدارة دوري البريميرليج بين أرسنال بالمركز الأول برصيد 72 نقطة، ومانشستر سيتي وله 64 نقطة، تتنافس ستة فرق على الوجود ضمن مربع الكبار، حيث الأهمية لكل من نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث، وتوتنهام هوتسبير رابعًا، ومانشستر يونايتد بالمركز الخامس ولكل واحد منهم 50 نقطة.

وقد يدخل إلى أجواء الصراع على مربع الكبار كل من برايتون وبرينتفورد وليفربول.

وفي الجانب الآخر، تزداد قوة الصراع بين فرق القاع وخاصة في هذه الليلة، حيث ستشهد مواجهات مهمة فيما بينها.

وسيلتقي بورنموث بالمركز الـ17 ورصيده 27 نقطة مع فريق برايتون سادس الترتيب وله 43 نقطة، وكذلك ليدز يونايتد صاحب المركز الـ18 برصيد 26 نقطة، يستضيف توتينغهام بالمركز الـ16 وله من الرصيد 27 نقطة.

ويلتقي ليستر سيتي، بالمركز الـ19 وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، أستون فيلا بالمركز التاسع وله 41 نقطة.

مباريات اليوم الثلاثاء 4 من نيسان بتوقيت دمشق

بورنموث×برايتون 9:45 مساء

ليدز يونايتد×نوتينغهام فورست 9:45 مساء

ليستر سيتي×استون فيلا 9:45 مساء

تشيلسي×ليفربول 10 مساء




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة