لامبارد مدربًا لتشيلسي حتى نهاية الموسم الكروي الحالي

مدرب نادي تشيلسي فراك لامبارد- 6 من نيسان 2023 (chelsea)

camera iconمدرب نادي تشيلسي فراك لامبارد- 6 من نيسان 2023 (chelsea)

tag icon ع ع ع

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، تعيين لاعبه ومدربه السابق فرانك لامبارد مديرًا فنيًا للفريق الأول، حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.

وأعلن النادي اليوم، الخميس 6 من نيسان، تعيين لامبارد بشكل رسمي مدربًا للفريق، بعد أربعة أيام من إقالة المدرب جراهام بوتر.

ويتولى لامبارد مهمة قيادة النادي فيما تبقى من مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) وعددها تسع مباريات، ومباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ يخوض مباراة ذهاب ربع النهائي أمام ريال مدريد في 12 من نيسان الحالي.

وأعرب صاحبا ملكية نادي تشيلسي تود بوهلي وبغداد إقبالي، عن سعادتهما بعودة لامبارد إلى “ستامفورد بريدج”، وذكرا أنهما يواصلان عملية شاملة للحصول على مدرب دائم، ووعدا بتوفير خطة واضحة ومستقرة للفترة المتبقية من الموسم.

يعد لامبارد أيقونة في نادي تشيلسي، ولعب له 648 مباراة خلال مسيرته على المستطيل الأخضر، سجل خلالها 211 هدفًا وصنع 145 هدفًا، وسبق له اللعب مع مانشستر سيتي ووست هام يونايتد ونيويورك سيتي.

لا يملك لامبارد (44 عامًا) في مسيرته التدريبة أية ألقاب، حين أشرف على تدريب نادي ديربي كاونتي وتشيلسي وإيفرتون، في حين يملك سجلًا حافلًا من الألقاب حين لعب مع البلوز.

وتوّج كلاعب مع تشيلسي في الدوري المحلي ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرة، والدوري الأوروبي مرة، وكأس الاتحاد الإنجليزي أربع مرات والسوبر الإنجليزي مرتين، وحصل مع منتخب إنجلترا على لقب لاعب العام في 2005.

عاد لامبارد إلى منزله تشيلسي بعد أن قرر النادي في كانون الثاني 2021 الاستغناء عن خدماته بعد أن قضى 18 شهرًا في المنصب.

وفي كانون الثاني الماضي، أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي، إقالة فرانك لامبارد، بعد أقل من عام على توليه المنصب.

وأعلن نادي تشيلسي إقالة مدرب الفريق الأول جراهام بوتر (48 سنة)، بعد تواضع نتائجه في موسم هو الأسوأ للبلوز منذ مواسم عدة، وفق بيان نشره عبر موقعه الرسمي، في 2 من نيسان الحالي، قال فيه، “إن جراهام بوتر قد رحل عن النادي”.

بعد مرور 29 جولة من عمر الدوري، يحتل تشيلسي المركز الـ11 في سلم الترتيب، برصيده 39 نقطة، جمعها من عشر انتصارات وتسعة تعادلات وعشر هزائم.

ورغم امتلاك النادي قائمة تضج بالنجوم والمواهب، تلقى منذ مطلع العام الحالي خسارات “قاسية وغير متوقعة”، لا تليق بسمعة الفريق العريق.

اقرأ أيضًا: نتائج سلبية تطيح بعشرة مدربين بعد 28 جولة في “البريميرليج”




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة