انسحاب الزمالك من نهائي “السوبر”.. صدمة لكرة القدم المصرية

تتويج نادي الاهلي بكاس السوبر المصري في الموسم 2021 (نادي الاهلي)

camera iconتتويج نادي الاهلي بكاس السوبر المصري في الموسم 2021 (نادي الاهلي)

tag icon ع ع ع

تعيش كرة القدم المصرية حاليًا في مأزق كبير، بعد انسحاب فريق الزمالك من خوض المباراة النهائية على كأس السوبر المصري  للموسم 2022، وهي تجمع بين بطلي الدوري الزمالك والكأس فريق الاهلي.

وكان نادي الزمالك قد نشر يوم أمس الثلاثاء 2 من أيار على حسابه في “تويتر” فيديو يتضمن تسجيل صوتي للمستشار مرتضى منصور رئيس ناد الزمالك، يعتذر فيه عن المشاركة في المباراة النهائية على كأس السوبر المصري، يوم الجمعة المقبل 5 من أيار، في اللقاء الذي يفترض أن يقام بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي راعية هذه البطولة.

ويأتي الاعتذار عن المشاركة، بسبب تعليق وإيقاف عقوبة محمود كهربا لاعب النادي الأهلي، ما أثار حفيظة مرتضى منصور وإدارة الزمالك، واعتبروها خرقا للقوانين الناظمة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم.

القرار تسبب بصدمة في الشارع الكروي المصري، الذي ينتظر بفارغ الصبر هذه القمة بين قطبي كرة القدم المصرية، والتي عادة ما تتحول إلى عرس جماهيري كبير سنويًا، او عند لقاء الفريقين، إلا ان الجمهور ومعه وسائل الاعلام، صدموا بانسحاب أبناء القلعة البيضاء من النهائي.

وبعد سلسلة من المشاورات سمح الاتحاد المصري لكرة القدم لفريق بيراميدز المشاركة امام الأهلي في المباراة النهائية على كاس السوبر المصري، كونه احتل المركز الثاني بعد الزمالك في الموسم الماضي.

ويتصدر فريق الأهلي جدول الترتيب في الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي، برصيد 53 نقطة من 21 مباراة.

وحل ثانيًا فريق فيوتشر وله 49 نقطة، وبيراميدز ثالثًا ب46 ، بينما جاء الزمالك بالمركز الرابع وبرصيد 43 نقطة.

مجلس أبو ظبي الرياضي يعيد قيمة التذاكر

بدوره، أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي راعي هذا النهائي في بيان له نشره على حسابه “تويتر” اليوم الأربعاء 3 أيار، عن اعتذاره للجماهير التي حجزت تذاكر الحضور على أساس مشاركة فريق الزمالك.

وقال البيان، إنه بناءً على المستجدات الواردة من الاتحاد المصري لكرة القدم، ومشاركة نادي بيراميدز في نهائي كأس السوبر ضد الأهلي، يعلن المجلس عن اتاحة المجال في إعادة قيمة التذاكر في الأماكن المخصصة لجماهير نادي الزمالك، حتى تتمكن جماهير نادي بيراميدز من اقتناء التذاكر والحضور لمتابعة وتشجيع فريقها أمام الأهلي.

وهي فرصة مهمة لفريق بيراميدز الذي يشارك في النهائي لأول مرة، على أمل إحراز اللقب لأول مرة في تاريخ مشواره الكروي.

الأهلي يتصدر قائمة الشرف

يتصدر النادي الأهلي قائمة السجل الذهبي لبطولة كأس السوبر المصري، بإحراز اللقب 12 مرة، وهو حامل اللقب في الموسم الماضي.

ويليه نادي الزمالك برصيد أربعة القاب، آخرها كان في موسم 2019، بينما طلائع الجيش وحرس الحدود والمقاولون العرب، لكل نادٍ منهم لقبًا واحدًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة