انتفاضة فرق المؤخرة قبل نهاية دوري البريميرليج

فرحة لاعبي إيفرتون بالفوز على برايتون بخمشة أهداف لهدف في الدوري الإنجليزي الممتاز- 8 من أيار 2023 (Crowhurst/Getty Images/ royalbluemersey)

camera iconفرحة لاعبي إيفرتون بالفوز على برايتون بخمسة أهداف لهدف في الدوري الإنجليزي الممتاز- 8 من أيار 2023 (Crowhurst/Getty Images/ royalbluemersey)

tag icon ع ع ع

تشهد الملاعب الإنجليزية حاليًا انتفاضة كبيرة ومثيرة لفرق المؤخرة والمهددة بالهبوط في الدوري الممتاز للموسم الحالي، والذي بقي على نهايته ثلاث جولات فقط، كما تشهد منافسة محمومة على الصدارة ومربع الكبار.

ومع نهاية الجولة 35 من دوري البريميرليج، والتي شهدت نتائج ملفتة بالنسبة للفرق التي تقاتل من أجل البقاء في دوري الأضواء، تتصارع ستة أندية على الهروب من دائرة الخطر وشبح الهبوط، للدرجة الأولى ( دوري الرابطة الإنجليزية).

الفرق الستة متقاربة مع بعضها البعض بعدد النقاط والمراكز، وبالتالي فإن مبارياتها القادمة قد تكون بمثابة إحراج للفرق الكبيرة.

إيفرتون يوقف زحف برايتون لمربع الكبار

أبرز هذه النتائج هو الفوز الكاسح الذي حققه إيفرتون بقيادة مدربه الإنجليزي شين ديتش، خارج دياره 1×5 على مستضيفه برايتون الطموح في اقتحام مربع الكبار.

وبهذا الفوز انتقل إيفرتون إلى المركز 17 وبرصيد 32 نقطة، ليخرج من عنق الزجاجة المزعج الذي لازمه لفترة طويلة.

بينما انصدم برايتون بقيادة الإيطالي روبيرتو زيربي، في الابتعاد عن المنافسة على المربع الذهبي، مع تلاشي آماله بفقدان هذه الرغبة.

وكانت هذه النتيجة الغير متوقعة نهائيًا، بل على العكس كان النقاد والمحللون يتوقعون فوز برايتون والاقتراب أكثر من المربع الذهبي، خاصة بعد فوزه على مانشستريونايتد 1×0 في المباراة المؤجلة من الجولة 28 قبل أيام قليلة.

وتنتظر إيفرتون مواجهة صعبة جدًا مع المتصدر مانشسترسيتي في الجولة 36 المقبلة، ومن أصل ثلاث مباريات، يجب على إيفرتون تحقيق فوز وتعادل ليضمن البقاء في الدوري الممتاز.

حيث سيلعب في الجولة 37 مع فريق وولفرهامبتون، خارج حدوده، بينما سيلعب على أرضه المباراة الأخيرة من الدوري ضد فريق بورنموث، وتبقى حظوظه أفضل من الفرق الأخرى.

نوتينغهام يعمق جراح ساوثهامتون

بدوره الوافد الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز فريق نوتينغهام فورست، يعمق من جراح ساوثهامتون متذيل الترتيب بالمركز 20 وبرصيد 24 نقطة، ويفوز بنتيجة 4×3 ليصبح في المركز 16 وبرصيد 33 نقطة، ويتنفس الصعداء قبل نهاية الموسم الكروي.

وتنتظر نوتينغهام مواجهتان مهمتان للغاية، الأولى سيحل ضيفًا على تشيلسي في الجولة 36 المقبلة، والثانية ضد ضيفه أرسنال الذي يقاتل من أجل الصدارة، وذلك في الجولة 37 القادمة وقبل الأخيرة.

بينما سيلعب اللقاء الأخير ضد كريستال بلاس، والمطلوب منه تحقيق أربع نقاط، ليتفادى الهبوط بشكل رسمي.

بينما ساوثهامتون يحتاج إلى معجزة ليحافظ على تواجده في دوري البريميرليج، نظرًا لوجود ستة نقاط عن أقرب منافسيه وهو ليدز يونايتد.

ليستر وليدز وطوق النجاة

رغم هزيمته 2×1 بصعوبة أمام المتصدر السيتي في الجولة الماضية، يسعى فريق ليدز يونايتد صاحب المركز 19 برصيد 30 نقطة، من الهروب خارج دائرة الخطر.

وتنتظر فريق ليدز مواجهات صعبة ومهمة في الجولات الثلاثة القادمة، حيث سيقابل على أرضه نيوكاسل في الجولة 36 المقبلة.

ومن ثم يستعد لمواجهة وست هام يونايتد في موقعة فض الاشتباك، وأي فريق منهما يفوز على الآخر سيكون فوزه مضاعفا.

ويقترب ليدز كثيرًا من تثبيت تواجده في الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل مواجهته في الجولة الأخيرة لضيفه نوتينغهام فورست، ونفس الحالة تنطبق على هذه المباراة.

وبدوره فريق ليسترسيتي، صاحب المركز 18، وله من الرصيد 30 نقطة، سيكافح للهروب من شبح الهبوط.

وتنتظر ليستر مواجهة صعبة وقاسية على أرضه وبين جمهوره، في الجولة 36 المقبلة وذلك عندما يستضيف ليفربول الذي يقاتل من أجل مربع الكبار.

وكذلك سيواجه نيوكاسل يونايتد الذي يقاتل بدوره لاقتحام المربع الذهبي، وذلك في الجولة 37 القادمة.

فيما سيلعب الجولة 38 والأخيرة مع وست هام يونايتد، وكانت هزيمته القاسية أمام فولهام 5×3 في الجولة الماضية، قد تضاءلت حظوظه في البقاء في البريميرليج.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة