روني متفائل بفوز السيتي على ريال مدريد وكروس يرد

لاعب ريال مدريد كريم بنزيما يحتفل بتسجيله هدفًا على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - 26 من نيسان 2022 (real madrid)

camera iconلاعب ريال مدريد كريم بنزيما يحتفل بتسجيله هدفًا على مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - 26 من نيسان 2022 (real madrid)

tag icon ع ع ع

تسود نظرة التفاؤل بين النجوم التاريخيين لإنجلترا بفوز مانشستر سيتي على غريمه التقليدي ريال مدريد في ذهاب دور نصف النهائي من دوري ابطال أوروبا للموسم الحالي.

ويتوقع هؤلاء النجوم أن يفك الإسباني بيب جوارديولا شيفرة التفوق للميرنيجي، ويصل إلى النهائي ويحرز اللقب التاريخي الأول لمانشستر سيتي.

كما تطغى هذه الحالة على نجوم ريال مدريد، إذ إنهم متفائلون بمواصلة التفوق على غريمهم مانشستر سيتي في هذه البطولة.

سيلتقي عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الثلاثاء 9 من أيار، فريقا ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب دور نصف النهائي من دوري الابطال، على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد.

وجاء في عنوان لصحيفة “as” الإسبانية، الاثنين 8 من أيار، عبر موقعها الرسمي، “السيتي سيصفّي ريال مدريد”.

وذكرت الصحيفة أن النجم والهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا واين روني، مدرب نادي دي سي يونايتد في الدوري الأمريكي، ولاعب مانشستر يونايتد السابق، قال عن هذا اللقاء، إن مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا يمر بحالة جيدة للغاية، وإنه على مستوى آخر، ويختلف عن السنوات الماضية.

كما أكد روني أن جوارديولا بات يمتلك ديناميكيات مختلفة، وقد تحسن السيتي في خط الدفاع الذي عانى منه مطولًا، وأصبح أكثر صبرًا وقوة من ذي قبل.

وأضاف أن مانشستر سيتي لن يواجه مشكلة كبيرة في التغلب على أبطال كأس الملك، وهو استخفاف بريال مدريد الذي هو بالأساس البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا.

وتابع النجم الإنجليزي حديثه، كما نقلته الصحيفة الإسبانية، أن مانشستر سيتي لن يهزم ريال مدريد في نصف نهائي أبطال أوروبا فحسب بل سيدمره.

كروس يرد

نشرت صحيفة “marca” الإسبانية، مساء الاثنين 8 من أيار، رد كروس لاعب ريال مدريد على روني عبر موقعها الرسمي وعنونت: “كروس يدافع عن ريال مدريد ويرد على روني”.

ورد الألماني كروس على هجوم الإنجليزي روني، أنهم حصلوا على نفس الشيء في العام الماضي، حيث لم يتوقع أحد الفوز بدوري الأبطال، لكنهم فعلوا ذلك.

وذكّر كروس روني بهذا الإنجاز، ولفت انتباهه إلى أن الاستهزاء بالفريق الملكي غير وارد، فلينظر إلى نصف نهائي الموسم الماضي، وكيف حقق ريال مدريد فوزًا تاريخيًا على مانشستر سيتي.

رافا.. الحذر مطلوب من الفريقين

كما نقلت صحيفة “as” الإسبانية عن الإسباني رافا بينتينيز، مدرب فريق رديف ريال مدريد في ثمانينيات القرن الماضي قوله، إن هناك مخاطر رئيسة تواجه ريال مدريد، هي وجود المهاجم الهداف هالاند.

وفي المقابل، قال رافا إن السيتي سيعاني أيضًا من تهديدات مباشرة من قبل فينيسيوس جونيور، وهو المحرك الذاتي لريال مدريد.

وأكد رافا أن من الضروري وضع مراقبة لصيقة من قبل دفاع الملكي على هالاند، وعدم تركه يتحرك كما يشاء داخل منطقة الجزاء.

وأضاف أن المدربين أنشيلوتي وجوارديولا لهما خصوصية في مثل هذه المباريات لا تظهر إلا داخل المستطيل الأخضر، ولكن أتوقع أن الحذر سيكون مطلوبًا من الفريقين.

قمة ترجّح الكفة تاريخيًا

لقاء اليوم هو سيناريو مكرر بين فريقي مانشستر سيتي وريال مدريد، عن لقاءي الذهاب والإياب من دور نصف النهائي في الموسم الماضي.

وانتهت المواجهة حينها بفوز السيتي بأربعة أهداف لثلاثة ذهابًا، بينما فاز الملكي بثلاثة أهداف لهدف إيابًا، ليتأهل الريال إلى النهائي بمجموع المباراتين ستة أهداف مقابل خمسة، حاصدًا اللقب بعد الإطاحة بليفربول في النهائي.

التقى الفريقان عبر تاريخ البطولة ثماني مرات، فاز كل منهما بثلاث مباريات، وتعادلا في مباراتين، ليكون اللقاء المقبل الفاصل تاريخيًا بينهما، مرجحًا كفة أحدهما على الآخر.

استطاع الإسباني بيب جوارديولا، مدرب السيتي، أن يصل بالنادي إلى نصف النهائي، بعد الفوز في ربع النهائي على بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف دون رد ذهابًا، وتعادلا بهدف لمثله إيابًا.

وتخطى السماوي فريق لايبزيج الألماني في دور الـ16، بتعادل بهدف لمثله ذهابًا، وانتصار بسبعة أهداف دون رد إيابًا.

بدوره، الإيطالي كارلو أنشيلوتي تمكّن من الوصول مع ريال مدريد إلى هذا الدور، بعد تجاوزه تشيلسي الإنجليزي في ربع النهائي ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة بهدفين دون رد، وتخطى ليفربول في دور الـ16، وفاز عليه بخمسة أهداف لهدفين ذهابًا، وفاز الملكي بهدف دون رد في لقاء الإياب.

على صعيد الدوري الإنجليزي، يتصدّر مانشستر سيتي الترتيب بـ82 نقطة بفارق نقطة عن أرسنال الثاني، مع مباراة مؤجلة للسيتي، في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث في الدوري الإسباني برصيد 68 نقطة، بفارق نقطة عن الثاني أتلتيكو مدريد، وبفارق 14 نقطة عن الأول برشلونة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة