حتى 26 من أيار..

استمرار التسجيل للانضمام إلى سفراء محو الأمية حول العالم

تعبيرية- شبان مهتمون بمحو الأمية في العالم (wlf youth ambassador program)

camera iconتعبيرية- شبان مهتمون بمحو الأمية في العالم (wlf youth ambassador program)

tag icon ع ع ع

تفتح المؤسسة العالمية لمحو الأمية (World Literacy Foundation) باب الانتساب لبرنامجها المجاني لتأهيل المشتركين ليصبحوا دعاة وسفراء لمحو الأمية وإحداث تغيير في مجتمعهم (wlf youth ambassador program).

ويعتبر البرنامج منصة للتفاعل والمشاركة وتعزيز التعاون مع أشخاص آخرين متشابهين في التفكير، ويرغبون بمحو الأمية في جميع أنحاء العالم.

ولدى البرنامج أكثر من 1500 سفير من أكثر من 110 دول حول العالم.

حتى 26 من أيار.. ما الشروط؟

يستمر التسجيل حتى 26 من أيار الحالي للمشاركة في البرنامج ضمن الشروط التالية:

  • أن يكون العمر بين 16 و30 عامًا.
  • وجود شغف عميق لمحو الأمية واهتمام بحقوق الإنسان والقضايا الاجتماعية.
  • الرغبة بالانضمام إلى مجتمع من صنّاع التغيير.
  • الوصول إلى جهاز حاسوب/ هاتف محمول ذكي، واتصال بالإنترنت.
  • أن يكون المشترك متاحًا للمساهمة بـ30 ساعة من الخدمة على مدار ثلاثة أشهر لإكمال البرنامج.
  • القدرة على الانضمام إلى ندوات شهرية على الإنترنت.
  • القدرة على المشاركة في نشاط جمع التبرعات للمنظمة.

ويمكن الانضمام للبرنامج من مختلف أنحاء العالم، ومدته ثلاثة أشهر، وسيكون التدريب عبر الإنترنت.

ويحصل المشتركون على شهادة إتمام عند إغلاق البرنامج للمشاركين الذين يجمعون التبرعات للمؤسسة العالمية لمحو الأمية، بالإضافة إلى خطاب إكمال للبرنامج.

ويتيح البرنامج للمشتركين القيام بدور تطوعي داخل المنظمة العالمية للدعوة لمحو الأمية، بالإضافة إلى اكتساب مهارات القيادة والدعوة والتواصل وجمع التبرعات والعلاقات العامة.

ويمكن للمشتركين إحداث تأثير إيجابي على تعليم الأطفال الضعفاء في العالم، والانضمام إلى شبكة من صنّاع التغيير الذين لديهم الدافع لمحو الأمية، كما يتيح البرنامج للمشترك التأثير وجعل صوته مسموعًا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الرئيسة، ويمكن تقديم حلول مبتكرة وجذابة وخلاقة لمحاربة الأمية.

آلية التسجيل

البرنامج سنوي، ويمكن التسجيل عليه بالنقر على الرابط الإلكتروني (هنا)، واتباع الخطوات المطلوبة، ويمكن الاشتراك في حسابات “فيس بوك” و”إنستجرام” و”تويتر” و”لينكد إن” للبرنامج، ومتابعة النشرة الإخبارية للبقاء على اطلاع دائم.

البرنامج ليس فرصة عمل، وأن يكون الشخص سفيرًا لمحو الأمية فهذا المنصب ليس مأجورًا، فالبرنامج منصة لتطوير المهارات القيادية والتعاون مع دعاة محو الأمية في أنحاء العالم، ولا يلتزم المشترك بالسفر أو حضور أي أحداث في الموقع، وستذهب الأموال التي تجمع عبر التبرعات إلى جهود المناصرة نحو مشروع مرشح يختاره السفراء.

كما أن اللغة الوحيدة المستخدمة في البرنامج هي الإنجليزية، ولا يسمح بأي شكل من أشكال التنمر، ولا توجد آراء أو منشورات أو ترويج سياسي أو ديني عبر منصات البرنامج.

ولا يعتبر البرنامج مساحة للبيع أو الإعلان عن أي منتج أو خدمة أو حدث، ويجب أن يكون كل المحتوى مرتبطًا بمحو الأمية ومن مصدر موثوق، كما لن يُطلب مشاركة المعلومات الشخصية أو المالية مع أي مشاركين آخرين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة