بالتزامن مع محاولات تهريب عبر الحدود

السعودية.. حملة أمنية لمكافحة المخدرات داخليًا

وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود يتفقد القطاعات المشاركة في الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات- 16 من أيار 2023 (واس)

camera iconوزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود يتفقد القطاعات المشاركة في الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات- 16 من أيار 2023 (واس)

tag icon ع ع ع

تتواصل الحملة الأمنية التي يشنها جهاز مكافحة المخدرات في السعودية، والتي أسفرت عن إيقاف مهربين ومروجين في مناطق متفرقة من المملكة، بالإضافة إلى مصادرة مواد مخدرة.

وأجرى وزير الداخلية السعودي، عبد العزيز بن سعود، اليوم الثلاثاء 16 من أيار، جولة شملت القطاعات الأمنية المشاركة في الحملة الأمنية لمكافحة المخدرات.

وخلال لقائه قادة القطاعات، أكد أن الحملة تأتي بدعم وتوجيهات من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وتحقق نتائج ملموسة، ولا تزال في بدايتها.

كما أوضح الوزير أن الضربات القوية لمواجهة مروجي ومهربي المخدرات متواصلة، وستبقى حازمة، ولن تترك المجال للمهربين أو المروجين ليستهدفوا الشباب أو يعبثوا بالأمن.

https://twitter.com/MOISaudiArabia/status/1658416841042042881

وأسفرت الحملة الأمنية، المستمرة منذ الاثنين، عن توقيف “مخالفة لنظام أمن الحدود”، من الجنسية اليمنية، لترويجها 33.4 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر.

كما قُبض على مقيمتين من الجنسية الإندونيسية، ومقيم من الجنسية البنجلادشية، ومواطنَين يروّجان المواد المخدرة.

وأوقف شخص بمنطقة حائل، وأربعة مقيمين من الجنسية الباكستانية، لترويجهم “الميثامفيتامين” المخدر.

الحملة الأمنية تأتي في ظل تصاعد محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة، عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، وكان أحدثها إحباط تهريب نحو 1.4 مليون قرص “كبتاجون” مخدر، عبر ميناء “جدة” الإسلامي، الاثنين.

بألواح خشبية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) حينها، أن “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء “جدة”، تمكنت من إحباط تهريب مليون و395 ألفًا و90 قرص “كبتاجون”، مخبأة في إرسالية واردة عبر الميناء.

وأضافت الوكالة أن الأقراص المخدرة كانت مخبأة في تجاويف ألواح خشبية، وأن المديرية العامة لمكافحة المخدرات قبضت على مستقبل الشحنة في السعودية، لكنها لم تذكر جنسيته.

وتتواصل عمليات تهريب المخدرات هذه بوتيرة عالية مع تطورات مسار التقارب العربي مع النظام السوري، المتهم بتصدير المخدرات إلى دول المنطقة، وصولًا إلى إحباط عمليات تهريب شبه يومية، سواء على الحدود الأردنية البرية مع سوريا، أو عبر المنافذ البرية والجوية للسعودية.

وتأتي محاولة التهريب هذه، بالتزامن مع مشاركة وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري، محمد سامر الخليل، في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري العربي، وهو اجتماع تحضيري لأعمال القمة العربية، المزمع عقدها في 19 من أيار الحالي، بمدينة جدة غربي السعودية.

كما سبقتها بأسبوع، استضافة العاصمة العراقية، بغداد، مؤتمر بغداد الدولي الأول لمكافحة المخدرات بمشاركة وفود من ثماني دول، منها وفد للنظام السوري.

اقرأ المزيد: السعودية تحبط تهريب نحو 1.4 مليون قرص “كبتاجون”




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة