توقف المنافسة بين بنزيما وليفاندوفسكي في دوري الأبطال

ليفان دوسكي وكريم بينزيما (تعديل عنب بلدي)

camera iconروبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيما (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

وصل دوري أبطال أوروبا لموسم 2022ـ 2023 إلى الفصل الأخير، إثر تأهل كل من فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي للمباراة النهائية.

تأهل مانشستر سيتي جاء بعد فوز على ريال مدريد برباعية تاريخية نظيفة في إياب دور نصف النهائي، وكانا قد تعادلا 1×1 في موقعة الذهاب.

أما إنتر ميلان فوصل إلى النهائي بعد فوزه على غريمه ومواطنه إيه سي ميلان ذهابًا 2×0، وفوزه أيضًا بهدف وحيد في لقاء الإياب.

وبذلك يكون السباق قد توقف بالنسبة للمنافسة على المركزين الثالث والرابع في قائمة هدافي دوري الأبطال بين الفرنسي كريم بنزيما لاعب الفريق الملكي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة.

ليفاندوفسكي بالمركز الثالث

أشادت صحيفة ” mundodeportivo” الإسبانية عبر موقعها الرسمي، في 14 من أيار الحالي، بالمنافسة بين بنزيما مهاجم ريال مدريد، وليفاندوفسكي لاعب برشلونة.

وذكرت الصحيفة أن ريال مدريد يحتاج إلى أفضل نسخة من كريم بنزيما، من خلال فشله في محاولة إقصاء مانشستر سيتي في إياب دور نصف النهائي بدوري الأبطال.

وفي لغة الأرقام، يمتلك البولندي ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة 91 هدفًا، وهو بالمركز الثالث على قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا، من خلال المباريات التي خاضها مع ثلاثة أندية في دوريات مختلفة، حيث شارك مع بوروسيا دورتموند الألماني، وفريق بايرن ميونيخ.

كما شارك في هذه النسخة من البطولة مع فريق برشلونة، ووقف رصيد اللاعب بعد أن خرج برشلونة من الدور الأول على خمسة أهداف فقط.

وكان المهاجم البولندي سجل في دوري الأبطال لمصلحة بوروسيا دورتموند 18 هدفًا، ومع بايرن ميونيخ سجل 69 هدفًا.

واحتل المركز الثاني برصيد 13 هدفًا في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، عندما كان يلعب لبايرن ميونيخ.

لعب ليفاندوفسكي خلال مشواره الاحترافي مع كل الأندية وفي كل المناسبات 768 مباراة، وسجل من خلالها 557 هدفا.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي 40 مليون يورو.

انضم لنادي برشلونة في 19 من تموز 2022، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2026، مع خيار تمديده لمدة سنة إضافية.

هداف من الطراز الرفيع

يُعتبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 عامًا) من أبرز الهدافين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

مجموع ما سجّله البولندي في البوندسليجا منذ عام 2013 حتى الآن 314 هدفًا، منها 247 هدفًا لمصلحة البايرن، و80 هدفًا لمصلحة دورتموند.

بينما سجّل اللاعب 79 هدفًا لمصلحة الأندية البولندية الستة التي بدأ معها مشواره الكروي منذ عام 2004 إلى 2010، قبل أن ينتقل للدوري الألماني.

كما سجّل قائد المنتخب البولندي 76 هدفًا للمنتخب منذ عام 2008 وحتى الآن في 131 حالة ظهور.

واحتل البولندي المركز الثاني بقائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا لموسم 2022، برصيد 13 هدفًا بعد الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد حامل اللقب برصيد 15 هدفًا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سمى روبرت ليفاندوفسكي كأفضل لاعب في العالم لموسم 2021، وحصل على الجائزة الذهبية للمرة الثانية على التوالي.

لعنة الإصابات أخّرت بنزيما عن الصدارة

توقفت مطاردة الفرنسي كريم بنزيما (35 عامًا) للنجم البولندي ليفاندوفسكي في دوري الأبطال، بعد خسارته أمام السيتي وخروج الريال من دوري أبطال أوروبا.

وكان بنزيما غاب عن المشاركة مع فريقه أكثر من مباراتين في دوري أبطال أوروبا، وكذلك غاب عن خوض عدد من المباريات في الدوري الإسباني، وتجاوزت العشر مباريات هذا الموسم، وهو ما أدى إلى تراجع بنزيما عن صدارة الهدافين في دوري الأبطال والإسباني معًا.

لعب كريم بنزيما في دوري أبطال أوروبا 151 مباراة، موزعة ما بين ريال مدريد الذي لعب معه 78 مواجهة، وليون الفرنسي الذ خاض معه 12 لقاء.

سجل المهاجم الفرنسي 56 هدفًا في دور المجموعات، و17 في دور الـ16، وثمانية أهداف في الربع النهائي، ومثلها في دور نصف النهائي، وهدفًا واحدًا في النهائي.

وفي هذا الموسم بدوري الأبطال، سجل بنزيما أربعة أهداف كانت في شباك الأندية الإنجليزية، منها ثلاثة ضد ليفربول وهدف واحد في مرمى البلوز.

كما تصدّر بنزيما قائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي وبرصيد 15 هدفًا.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية للفرنسي كريم بنزيما 35 مليون يورو.

انضم لنادي ريال مدريد في 9 من تموز عام 2009، وجدد العقد آخر مرة في 20 من آب 2021، وينتهي في 30 من حزيران المقبل.

ظهر بنزيما مع منتخب الديوك منذ عام 2007 وحتى الآن 97 مرة، وسجل 37 هدفًا، كما ظهر مع منتخبات بلاده السنية 35 مرة مسجلًا لهم 20 هدفًا

وسجل اللاعب خلال مشواره الكروي الاحترافي مع كل الأندية 412 هدفًا من 786 مباراة، وحقق كثيرًا من الأرقام القياسية مع الفريق الملكي.

كما أحرز الفرنسي كريم بنزيما أكثر من 20 جائزة شخصية وعلى جميع المستويات، وفي الدوريات التي لعب فيها، أبرزها جائزة صحيفة “France Football” الفرنسية للكرة الذهبية (بالون دور)، عن موسم 2022.

رونالدو يتصدّر قائمة الهدافين

لا يزال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي ريال مدريد السابق والنصر السعودي حاليًا يتصدّر المشهد بالنسبة لقائمة الهدافين في دوري أبطال أوروبا.

في رصيد اللاعب 141 هدفًا من خلال لعبه مع أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي.

ويأتي بالمركز الثاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان حاليًا برصيد 129 هدفًا.\

وفي حال عودة أحدهما أو الاثنين معًا ستعود المنافسة على صدارة الهدافين في دوري الأبطال من جديد.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة