دوران.. موهبة تغيب عن كولومبيا في مونديال تحت 20 عامًا

camera iconجون دوران لاعب منتخب كولومبيا لكرة القدم تحت 20 عامًا (JD/ تويتر)

tag icon ع ع ع

من المحزن أن تكون المهارة سببًا في الإبعاد عن المونديال، عبارة تنطبق على اللاعب الكولومبي الشاب جون دوران، الذي أبعدته موهبته عن خوض منافسات كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عامًا مع منتخب بلاده في الأرجنتين.

دفعت مهارات اللاعب (19 عامًا) إدارة نادي أستون فيلا الإنجليزي إلى التمسك به ومنعه من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم، التي انطلقت في 20 من أيار الحالي، خاصة مع اقتراب الدوري الإنجليزي من النهاية، ورغبة فيلا بكسب مقعد في مقدمة “البريميرليج”.

يمتلك المهاجم دوران سرعة في الحركة، ومهارات فنية وتكتيكية عالية، وقدرة على المراوغة، ونشاطًا في منطقة دفاع الخصم، ويمكنه اللعب في مركز الهجوم والجناح والوسط لقدرته على توزيع الكرات بشكل صحيح.

وأعرب اللاعب عن أسفه لعدم المشاركة في المونديال، بعد أن كان اسمه ضمن القائمة الأولية للتشكيلة، مشجعًا زملاءه على المضي قدمًا في البطولة، وفق ما نشره عبر “تويتر“.

صحيفة “AS” الإسبانية، اعتبرت أن دوران هو الضحية الرئيسة في كأس العالم، بعد تأكيد اللاعب غيابه ونشر الاتحاد الكولومبي لكرة القدم قائمة اللاعبين المشاركين في المونديال دون المهاجم الشاب.

ورفض مدرب أستون فيلا، أوناي إيمري، التحاق دوران بمنتخب بلاده، لأن النادي يحتاج إليه في المباريات القليلة المتبقية من الدوري الإنجليزي، رغم أن اللاعب ليس أساسيًا ويدخل بديلًا، لكنه إضافة لا يمكن الاستغناء عنها.

لعب دوران في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي الموسم الحالي، منذ انضمامه إلى أستون فيلا في كانون الثاني الماضي، قادمًا من نادي شيكاجو فاير الأمريكي.

بدأ المهاجم مشواره الكروي بالفرق العمرية بنادي انفيجادو الكولومبي منذ عام 2018، وانتقل إلى شيكاجو الموسم الماضي، ولعب في 27 مباراة بالدوري الأمريكي، وسجل ثمانية أهداف وقدّم خمس تمريرات حاسمة.

مع انتقال اللاعب إلى أستون فيلا، صار ثالث كولومبي في تاريخ النادي بعد خوان بابلو أنجيل (2001-2007) وكارلوس سانشيز (2014- 2016).

ويعد المهاجم الشاب سابع لاعب كولومبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة إلى لويس سينيسترا (ليدز) ولويس دياز (ليفربول) وجيفرسون ليرما (بورنموث) وييرسون موسكيرا (ولفرهامبتون) ودافينسون سانشيز (توتنهام) ويري مينا (إيفرتون).

تبلغ قيمة عقد دوران مع أستون فيلا 16 مليون يورو مع حوافز إضافية تبلغ ستة ملايين يورو، ويمتد حتى 2028، وتبلغ قيمة المهاجم السوقية 12 مليون يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات، وشارك مع منتخبي بلاده تحت 17 و20 عامًا في أربع مباريات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة