× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ناشطون: جيش الثوار يسعى لـ “التمدد” في مدينة حلب

ع ع ع

شن مقاتلون يتبعون لفصيل جيش الثوار، هجومًا على مواقع تابعة للمعارضة السورية في حي الهلك داخل مدينة حلب.

وعلمت عنب بلدي من مصادر محلية، أن اشتباكات حصلت اليوم، الخميس 11 شباط، بين عناصر جيش الثوار من جهة، ومقاتلين من حركة أحرار الشام الإسلامية من جهة أخرى، أدت إلى مقتل عنصر من الحركة، على أطراف حي الهلك.

وأوضجت المصادر أن “جيوبًا” تابعة لجيش الثوار، تتمركز بالأصل في حي بستان الباشا، حاولت صباح اليوم التقدم باتجاه حي الهلك، ما أدى إلى اندلاع الاشتباكات.

واتهم ناشطون في مدينة حلب جيش الثوار بمحاولة التمدّد داخل المدينة، بالتزامن مع تقدمه في ريف حلب الشمالي، وسيطرته على مطار منغ العسكري، اليوم.

المقاتلون المنضوون في “جيش الثوار”، كانوا يتبعون لفصيل “غرباء الشام” بقيادة حسن جزرة، قبل أن يقضي عليه تنظيم “الدولة” ويعدم قائده، ثم انضموا إلى “لواء الحرية” التابع للجيش الحر، بعيد خروج التنظيم من حلب، مطلع عام 2014، وأصبحوا فيما بعد في “جيش الثوار”.

وينضوي “جيش الثوار” بدوره في قوات “سوريا الديموقراطية” التي تشكلت قبل أشهر من مجموعة فصائل أبرزها وحدات حماية الشعب (الكردية)، وحققت مؤخرًا تقدمًا على حساب المعارضة في ريف حلب الشمالي.

مقالات متعلقة

  1. الجيش الحر يصد هجومًا لـ "جيش الثوار" داخل مدينة حلب
  2. ناشطون يتهمون "جيش الثوار" بسرقة الممتلكات في تل رفعت
  3. "مظاهرة مسلحة" في حلب نادت بـ "الخلافة"
  4. بالصور.. جيش الثوار يشيع قتلاه في عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة