camera iconوالد الطفلين محمد أثناء نقله إلى المشفى في حي "باغجيلار" - الجمعة 12 شباط (صحيفة تركيا).

tag icon ع ع ع

توفي طفلان سوريان إثر حريق شب داخل منزل إحدى العائلات السورية في حي “زيتين بورنو” في مدينة اسطنبول التركية، فجر اليوم الجمعة 12 شباط.

الطفلان ويسي ويسي (8 سنوات)، وريان ويسي (5 سنوات)، فردان من عائلة سورية مكونة من ستة أشخاص، وفق صحيفة “ميلليت” التركية، وذكرت أن الحريق نتج عن اشتعال موقد كهربائي بحدود الساعة الرابعة والنصف فجرًا داخل الشقة، التي تقع في شارع “يشيل يول”، ومحلة “فيلي أفندي”.

وأنقذت الشرطة التركية والد ووالدة الطفلين عبر سحبهما من نافذة المنزل، بينما توجهت فرق الإطفاء وسيارات الإسعاف إلى الحي، ونقل المصابون إلى مشفى “باغجلار” الحكومي.

محمد ويسي، والد الطفلين قال لصحيفة “تركيا” إنه حاول إنقاذ أطفاله، إلا أنه لم يستطع، موضحًا أن الشرطة أنقذت زوجته وطفله (سنة ونصف)، وابنته وتبلغ من العمر 12 عامًا، وأصيبت بحروق “خطيرة”.

ووصلت عائلة ويسي إلى اسطنبول قبل عامين، ويعمل والد الطفلين في مصنع للأحذية، وفق “ميلليت” التركية، وأوضحت أن جثتي الطفلين أرسلتا إلى الطب الشرعي، فيما لا زالت الشرطة تحقق في القضية.

وشهدت تركيا سابقًا حوادث مشابهة في مدن مختلفة، كما توفي سوريون في أكثر من حادثة سير في إقليم هاتاي.

وتستقبل تركيا قرابة 2.5 مليون سوري، بحسب آخر الإحصاءات الرسمية، يقطن عدد كبير منهم في مدينة اسطنبول التركية، ويتجمع معظمهم في أحياء محدددة منها زيتين بورنو، وإسنيورت وباغجلار.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة