مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين على يد جندي مصري

camera iconغلق الطرقات المؤدية للحدود مع مصر - 3 حزيران 2023 (روسيا اليوم)

tag icon ع ع ع

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة رابع في إطلاق نار استهدف قواته فجر اليوم، السبت 3 من حزيران، على الحدود مع مصر، مؤكدًا أن منفذ الهجوم شرطي مصري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، على “تويتر“، إن جنديين قتلا بالرصاص بالقرب من الحدود فجر اليوم، في حين قتل الشرطي المصري وجندي إسرائيلي ثالث، في مواجهة داخل الأراضي المحتلة بعد ساعات، مضيفًا أن قواته تواصل أعمال التمشيط في المنطقة للتأكد من عدم وجود مهاجمين آخرين.

ويجري التحقيق في الحادث بتعاون مشترك بين الجيش المصري والاسرائيلي وفق المتحدث.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الحادث وقع بينما كانت القوات تحاول إحباط أنشطة تهريب للمخدرات في المنطقة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في رسالة لوزراء الحكومة، إن الحادثة قرب حدود مصر “استثنائية” ولن تؤثر على التعاون الأمني معها.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أن اتصالات بين إسرائيل ومصر لعقد اجتماع أمني عاجل وتشكيل لجنة ثنائية لبحث ملابسات الحادثة.

وأجرى وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، “مشاورات تقييم أمنية” مع قادة الجيش بشأن الاشتباكات على الحدود مع مصر.

في المقابل، ذكر متحدث عسكري مصري أن عنصر أمن اخترق الحدود في أثناء مطاردته عناصر تهريب للمخدرات، وأدى تبادل إطلاق النار لوفاة ثلاثة جنود إسرائيليين، وإصابة اثنين آخرين.

ودفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى منطقة الاشتباك، كما وصل إلى المكان ضباط كبار للإشراف على عمليات التمشيط في المنطقة.

وإثر العملية، أعلنت الشرطة الإسرائيلية إغلاق كل الطرق والمحاور التي تؤدي إلى الحدود مع مصر.

من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن مروحيات قتالية للجيش الإسرائيلي توجهت للمنطقة، مشيرة إلى أن الحدود الجنوبية الطويلة تشهد بكثرة عمليات التهريب.

وجرت حادثة تهريب مخدرات مساء أمس، على بعد ثلاثة كيلومترات شمال موقع الحادث، أحبطها الجيش الإسرائيلي الذي صادر كمية مخدرات تقدر قيمتها بـ 1.5 مليون شيكل وفق الصحيفة.

 

وأعلنت إسرائيل في نهاية كانون الثاني الماضي، ضبطها شحنة من المخدرات خلال محاولة شخصين تهريبها من سوريا إلى داخل أراضيها للمرة الأولى بعد شحنات مماثلة ضبطتها على حدودها مع لبنان.

وانتهت العملية باعتقال مشبوهين اثنين، عُثر بحوزتهما على 21 كيلوغرامًا من المخدرات “تقدّر قيمتها بمئات آلاف الشواكل”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة