أسباب تدفع ريال مدريد للتعاقد مع كاي هافيرتز

اللاعب الألماني كاي هافيرتز 29 أيار 2023 (حساب اللاعب في تويتر)

camera iconاللاعب الألماني كاي هافيرتز 29 أيار 2023 (حساب اللاعب في تويتر)

tag icon ع ع ع

دفع قرار المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، مغادرة ريال مدريد، باستعجال نادي العاصمة الإسبانية التعاقد مع مهاجم جديد خلال سوق الانتقالات الصيفية 2023.

وسرعان ما بدأت الصحف الأوروبية والإسبانية، بالتكهن حول الأسماء التي يسعى ريال مدريد للتعاقد معها، وأولها اللاعب الألماني كاي هافيرتز، مهاجم تشيلسي الإنجليزي.

وقال الصحفي الرياضي فابريزيو رومانو، في تغريدة عبر “تويتر”، في 4 من حزيران، إن هافيرتز يشكل أولوية لمدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي.

فيما قالت صحيفة “Bild” الألمانية، الاثنين، إن الاتفاق بين الناديين قد يتم بسرعة، خاصةً مع تقديم الريال لعرض ضخم لتشيلسي.

وهناك مجموعة من الأسباب التي تدفع الريال لاختيار هافيرتز وفق صحيفة “As” الإسبانية، يأتي على رأسها عمر اللاعب (24 عامًا)، والسعر المطلوب من النادي الإنجليزي للتخلي عن لاعبه.

ووفق موقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية وإحصائيات اللاعبين، تبلغ قيمة هافيرتز 60 مليون يورو.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسعى فيها الريال للحصول على توقيع هافيرتز، إذ حاول التعاقد معه بالفعل في عام 2020، إلا أن جائحة “كورونا” وآثارها الاقتصادية دفعت إدارة النادي لتأجيل الفكرة.

وسبق لهافيرتز أن حقق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2020- 2021 مع تشيلسي، مسجلًا هدف الفوز ضد مانشستر سيتي في المباراة النهائية.

كما حقق مع النادي اللندني لقبي كأس السوبر الأوروبي 2021-2022، وكأس العالم للأندية 2022.

الصحفي الرياضي الأردني محمد عوّاد، قال في تسجيل مصور نشره عبر “يوتيوب”، في 5 من حزيران، إن الاعب تحول إلى خيار استراتيجي للريال كلاعب لسنوات مقبلة.

وذكر عوّاد أن أرقام هافيرتز التهديفية ضعيفة بالمقارنة مع كل من بنزيما وهاري كين، الهدف الثاني للتوقيع من قبل مدريد، إلا أنها لن تشكل عائقًا أمام انضمام اللاعب الألماني إلى صفوف الفريق.

وأضاف أن عمر اللاعب يجعله قابلًا للبقاء لوقت طويل ضمن مجموعة من اللاعبين القادرين على التجانس والانسجام ثم حصد الألقاب.

كما أن عدد المباريات التي لعبها هافيرتز في الدوريين الألماني والإنجليزي ودوري الأبطال وكذلك مع المنتخب الألماني، تجعل لديه خبرة اللعب تحت الضغوط والوصول إلى مرحلة النضج.

ويضاف إلى ما سبق، وفق عواد، فإن المرونة التكتيكية التي يتميز بها هافيرتز وهدوئه في الملعب وبرودة أعصابه، تجعلانه مرغوبًا من النادي الملكي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة