رحلة الأسطورة الأرجنتينية ميسي تنتهي في ميامي

الأرجنتيني ليونيل ميسي يحمل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022- 28 شباط 2023 (Univers Barca)

camera iconالأرجنتيني ليونيل ميسي يحمل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022- 28 من شباط 2023 (Univers Barca)

tag icon ع ع ع

في قرار مفاجئ، أشعل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بقرار انتقاله إلى نادي إنتر ميامي في الدوري الأمريكي (MLS).

صحيفتا “Mundo Deportivo” و”Spotrt” الإسبانيتان نشرتا، الأربعاء 7 من حزيران، مقابلة مشتركة مصورة عبر الفيديو مع ميسي، أكد فيها انتقاله إلى إنتر ميامي.

أدى القرار إلى صدمة غير متوقعة لمحبي الأسطورة الأرجنتينية ميسي ومتابعيه، بعد أنباء عن العودة إلى ناديه الأم برشلونة، أو الانتقال إلى الهلال السعودي.

وأثار خبر انتقال ميسي إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي كثيرًا من الجدل وردود الفعل، خاصة مع ترتيب الفريق في الدوري الأمريكي لكرة القدم.

ويحتل الفريق المركز الأخير في القسم الشرقي برصيد 15 نقطة، بعد خمسة انتصارات و11 هزيمة.

وتقام المنافسات هناك بنظام المناطق، حيث تنقسم 29 ناديًا إلى قسمين (الشرقي والغربي).

وتلعب كل منطقة منافساتها على حدة، ويتم بعد ذلك دمج ترتيب المجموعتين في جدول ترتيب واحد، لتحديد المتنافسين على لقب بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.

يقع مقر نادي إنتر ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، وهو حديث العهد، إذ أُسس في عام 2018، ويملكه النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام.

وقد شهدت الأيام الأخيرة مفاوضات ومحادثات مهمة بين خورخي ميسي والد اللاعب الأرجنتيني، وخوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة.

وكانت أغلب التوقعات تشير إلى أن “البرغوث” سيحط رحاله في القلعة الكتالونية التي أحبها وقضى فيها العصر الذهبي لمسيرته الكروية.

كما تناقلت وسائل الاعلام العالمية والعربية نية نادي الهلال السعودي التعاقد مع النجم الأرجنتيني، بعقد مغرٍ جدًا، إلا أنه رفض اللعب بالدوري السعودي.

وكان عقد ليونيل ميسي انتهى في 30 من حزيران الحالي مع نادي باريس سان جيرمان، ورفض التجديد معه.

وكشف ميسي في المقابلة عن قراره النهائي وأنه لم يبرم عقدًا مع برشلونة، لأنه لم يكن عرضًا رسميًا، وبالتالي لا يريد أن ينتظر أشياء كثيرة ومفقودة، وأراد أن يكون صاحب القرار في مستقبله، وأن يتخذه سريعًا دون الاضطرار إلى الانتظار مثل عام 2021، خوفًا من خيبة أمل أخرى، على حد تعبيره.

وأكد “البرغوث” أن قراره الأخير هو التوجه إلى إنتر ميامي في فلوريدا، حيث سيبدأ معه تجربة كروية جديدة.

وتحدث النجم الأرجنتيني في المقابلة عن تجربته مع باريس سان جيرمان، وعن رحيله عن برشلونة عام 2021، موضحًا أنه لا يريد أن يكون مسؤولًا عن بيع اللاعبين وتخفيض رواتبهم.

وأكد أن لديه الرغبة في الاستمتاع بكرة القدم، بعيدًا عن الضغط الموجود في الملاعب الأوروبية.

يشعر ميسي بالراحة بعد انتهاء الموسم في فرنسا، وانتهاء عقده مع الفريق الباريسي، وهو مرتاح جدًا بالفوز مع التانجو ببطولة كأس العالم، ويفكر حاليًا في مباريات منتخب بلاده والأعياد، بحسب ما قاله في المقابلة.

برشلونة يودع ميسي

بدوره، ودّع نادي برشلونة الإسباني نجمه السابق عبر بيان نشره في موقعه الرسمي، متمنيًا للأرجنتيني كل التوفيق في مرحلته الاحترافية الجديدة.

وأكد البيان ان خورخي ميسي والد اللاعب ووكيل أعماله، أبلغ، في 5 من حزيران الحالي، رئيس النادي بقرار ليونيل ميسي انضمامه إلى نادي إنتر ميامي.

وقال البيان، إن الرئيس لابورتا تفهم واحترم قرار ميسي، برغبته أن يكون بعيدًا عن الأضواء بعد الضغط الذي تعرض له في السنوات الأخيرة.

وتابع لابورتا أنه يثني على الجهود التي بذلها ميسي مع البارسا خلال الفترة الماضية، وأكد أنه سيبقى محبوبًا من قبل برشلونة.

الجوائز الشخصية لميسي

على الصعيد الشخصي، استطاع الأرجنتيني ليونيل ميسي تحقيق العشرات من الجوائز المحلية والقارية والعالمية.

أحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية سبع مرات، وهو رقم قياسي، آخرها عام 2022، عندما كان يلعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونال ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم مرة واحدة، وأيضًا حصل على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي ست مرات.

كما حقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين، بالإضافة إلى جائزة هداف دوري أبطال أوروبا ست مرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة