اعتقال لاجئ في فرنسا هاجم أشخاصًا بأداة حادة

camera iconجنود فرنسيون يؤمّنون المنطقة بعد هجوم بسكين في مدينة أنسي الفرنسية بجبال الألب- 8 من حزيران 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اعتقال لاجئ هاجم أشخاصًا على ضفاف بحيرة “أنسي” الفرنسية، ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص من بينهم أربعة أطفال.

وكتب وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، على “تويتر” اليوم، الخميس 8 من حزيران، أن عدة أشخاص بينهم أطفال أصيبوا على يد فرد مسلح بسكين في ساحة بمدينة أنسي، وأن الشخص المهاجم اعتقل بعد تدخل قوات الأمن.

وقال مسؤول في الشرطة الفرنسية لوكالة “فرانس برس“، إن شخصًا سوريًا يتمتع بوضع اللاجئ القانوني، هاجم بسكين مجموعة من أطفال دار حضانة كانوا يلعبون صباح اليوم، قرب بحيرة في مدنية أنسي شرقي البلاد.

وبحسب الشرطة الفرنسية، فإن طفلين وشخصًا بالغًا حالتهم خطيرة، بينما أصيب طفلان بجروح طفيفة.

ولم تُعرف بعد الدوافع وراء الهجوم، في حين يجري تقييم الطابع الإرهابي للحادثة.

بدوره، ندد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بالهجوم الذي وصفه بأنه “جبان”، مغردًا على “تويتر”، “الأطفال والكبار بين الحياة والموت، الأمة في حالة صدمة، أفكارنا معهم ومع عائلاتهم”.

بحسب قناة “BFM TV” الفرنسية، فإن المهاجم يبلغ من العمر 32 عامًا، حاصل على وضع لاجئ سياسي في السويد، ووصل إلى فرنسا نهاية عام 2022.

وعرضت القناة مقطعًا مصورًا لشهود من موقع الحادثة، يظهر هروب المهاجم قبل اعتقاله من الشرطة.

وذكرت “BFM TV”، بحسب مصدر مطلع، أن المهاجم متزوج من سويدية ولديه طفل عمره ثلاث سنوات، وكان يحمل صليبًا وكتاب دين مسيحي حين قُبض عليه، كما أعلن سابقًا في طلب لجوئه أنه “مسيحي من سوريا”.

وتتكرر حوادث الطعن في فرنسا من أجانب أو فرنسيين على مدار العام، بينما لا تعلن السلطات في بعض الحوادث عن جنسية أو هوية المعتدي.

وفي 11 من كانون الثاني الماضي، اعتقلت الشرطة الفرنسية رجلًا، لم تعلن جنسيته، كان قد أصاب ستة أشخاص بعملية طعن داخل محطة مترو بالعاصمة باريس.

وفي تشرين الثاني 2021، أعلن وزير الداخلية الفرنسي، أن شرطيًا خارج فترة عمله تعرض للطعن وأصيب بجروح خطيرة في باريس، دون ذكر أي دافع وراء الحادثة.

وفي نيسان 2021، قُتلت شرطية فرنسية جراء تعرضها للطعن بمنطقة رامبوييه قرب العاصمة باريس، فيما قتلت الشرطة المهاجم، موضحة أنه تونسي الجنسية، كان يقيم بصفة قانونية في فرنسا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة