مسابقة لروّاد الأعمال الشباب.. التسجيل حتى 1 من تموز

تعبيرية- طلاب يتبادلون أفكارًا حيار مشروع اجتماعي (fishbowlchallenge)

camera iconتعبيرية- طلاب يتبادلون أفكارًا حيار مشروع اجتماعي (fishbowlchallenge)

tag icon ع ع ع

يستمر التقديم على مسابقة مؤسسة “fishbowlchallenge” (تحدي حوض السمك)، لرواد الأعمال الشباب الذين يقودون التغيير الاجتماعي المدعوم بالتكنولوجيا حول العالم.

وتربط المؤسسة بين الشباب الطموحين من جميع أنحاء العالم، لتطوير مشاريع اجتماعية تعتمد على التنكولوجيا، وتعالج القضايا الحاسمة في الرعاية الصحية والزراعة والطاقة المستدامة.

ويستمر برنامج المنحة لستة أشهر، يجري خلالها الانتقال من الفكرة إلى المشروع، إذ ينضم المشارك إلى طلاب جامعيين آخرين من جميع أنحاء العالم كمؤسسين مشاركين، ويشكل فريقًا مجهزًا لبناء تكنولوجيا تغير العالم.

ويمكن الاستفادة من زيادة الأعمال والتكنولوجيا لبناء شركة تحل ما تراه تحديات اجتماعية حرجة، مع إمكانية الوصول إلى الأسواق غير المستغلة والعمل على الأفكار التي تغير العالم.

كما أن قادة الصناعة رفيعو المستوى من ذوي الخبرة ذات الصلة موجودون لتوجيه المشروع وتطويره، وسيقدم الموجهون ملاحظات عملية ودعمًا طوال الوقت الذي يقضيه المشترك في البرنامج.

ويمكن للمنحة أن تغطي ما يصل إلى 50 ألف دولار أمريكي، من التمويل الأولي، لإطلاق المشروع الاجتماعي.

متطلبات العمل

على اعتبار أن المسابقة اجتماعية، فالمجموعة التي يعمل معها المشترك تعتمد على مشاركته النشطة والتزامه، ما يعني ضرورة التأكد قبل التقديم، من الجاهزية للعمل، والمرونة، وتحديد أولويات البرنامج خلال الأشهر الستة القادمة.

التسجيل على المسابقة مفتوح لأصحاب المشاريع الاجتماعية من الشباب الطموحين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا و30 عامًا، وترحب بالمتقدمين من جميع الخلفيات التعليمية، وتشجعهم على التقديم، على أن يكونوا مستعدين للتحدث بالإنجليزية، التي ستكون اللغة الأساسية للتواصل خلال المسابقة.

وللتقديم على المنحة يطلب من المشارك تعبئة استمارة، يقدم فيها معلومات الاسم، ومعلومات الاتصال وحالة الطالب، وتفاصيل شخصية، ولماذا اختار المشاركة في هذا التحدي، وما مجال التأثير الاجتماعي الذي يهتم به، ورؤيته للدور الذي يمكنه تقديمه مع الفريق المؤسس، والمهارات التي يمكنه تقديمها.

ويمكن أيضًا عرض فكرة تقنية يرى المشارك أنها ستغير العالم، وهذا البند اختياري، قبل الانتقال إلى مرحلة الموافقة، وتحديد الآلية التي عرف بها المشارك بأمر التحدي.

وفي حال وجود استفسارات أو مخاوف يمكن التواصل مع المؤسسة عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

ويستمر التسجيل حتى نهاية 1 من تموز المقبل، مع أهمية إرسال طلب المشاركة قبل هذا الوقت.

وفي تموز، يمكن أن يحصل المشارك على القبول، لينضم بعدها إلى مجموعة مختارة من المشاركين لعام 2023، ثم التواصل مع الزملاء المنافسين، وتشكيل فريق يضم الزملاء المتشابهين في التفكير، والذين يشتركون بنفس الشغف.

وتتجلى المرحلة التالية بتطوير خطة عمل وتقديمها في ثلاث جولات انتقائية أمام الحكام، بإشراف من الموجهين خلال هذه المرحلة التي يتبعها حصول الفرق الفائزة على ما يصل إلى 50 ألف دولار، لإطلاق المشروع الاجتماعي الخاص بها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة