فهد اليوسف يفوز بجائزة أفضل لاعب محترف في الدوري العراقي

فهد اليوسف لاعب نادي الشرطة العراقي خلال مباراة في الدوري- 4 من حزيران 2023 (نادي الشرطة)

camera iconفهد اليوسف لاعب نادي الشرطة العراقي خلال مباراة في الدوري- 4 من حزيران 2023 (نادي الشرطة)

tag icon ع ع ع

فاز لاعب كرة القدم السوري فهد اليوسف بجائزة أفضل لاعب محترف في الدوري العراقي لموسم 2022- 2023، ضمن جوائز “سوكر ستار” السنوية المقدمة من مجلة “مشاهير العراق”.

ومُنح اليوسف الجائزة، الخميس 8 من حزيران، خلال الحفل الذي أقيم على مسرح المنصور في ساحة الاحتفالات بالعاصمة بغداد.

وحضر التكريم عدد من الرياضيين والصحفيين والإعلاميين وأعضاء اتحاد الكرة والمدربين ولاعبين دوليين سابقين وكوادر رياضية.

وجرى تكريم عدد من اللاعبين والإداريين منهم لؤي صلاح أفضل مدرب، وعلي جاسم أفضل لاعب شاب، وحيدر عبد الكريم أفضل لاعب واعد، وآدم رشيد أفضل لاعب شاب محترف، واتحاد الكرة أفضل اتحاد رياضي.

وحصل علي الحمادي على أفضل لاعب محترف خارج العراق، وجلال حسن أفضل حارس، وبسام شاكر أفضل صانع ألعاب، وعلاء عبد الزهرة أفضل لاعب قدوة.

وهنأ نادي الشرطة العراقي لاعبيه الثلاثة، اليوسف وعلاء عبد الزهرة وبسام شاكر، لنيلهم لقب الأفضل في “سوكر ستار“.

ويلعب اليوسف في صفوف نادي الشرطة منذ 2021، وجدّد عقده في 30 من حزيران 2022، ومعه في نفس الفريق المهاجم السوري محمود مواس.

وحصل اليوسف على جائزة لاعب الشهر في الدوري العراقي لشهر تشرين الأول 2022.

وسبق لليوسف أن لعب في صفوف كل من السيلية القطري والجزيرة والوحدات الأردنيين وحطين السوري.

وحصل نادي الشرطة العراقي على بطولة الدوري الموسم الماضي، ويتصدر حاليًا سلم ترتيب الدوري بعد مرور 32 جولة برصيده 67 نقطة، بفارق نقطتين عن الثاني نادي القوة الجوية.

فهد اليوسف لاعب نادي الشرطة العراقي خلال مباراة في الدوري- 26 من أيلول 2021 (نادي الشرطة)

فهد اليوسف لاعب نادي الشرطة العراقي خلال مباراة في الدوري- 26 من أيلول 2021 (نادي الشرطة)

مهاجم منتخب العراق سابقًا، اللاعب مصطفى كريم، وصف اللاعب السوري فهد اليوسف بأنه علامة فارقة في الدوري العراقي منذ موسمين، معتبره مثالًا للمحترف الذي يحتذى به في الدوري العراقي.

وقال كريم إن اليوسف يلعب بجدية طوال المباريات، وبمستوً ثابت، لافتًا إلى أنه جوكر في أرض الملعب، ويلعب في مراكز متعددة ويمكن أن يشغل مركز مدافع يمين أو يسار أو خلف المهاجمين، ويلعب بكلتا القدمين.

وتوّج عدد من اللاعبين السوريين خارج سوريا بألقاب على المستوى الفردي والجماعي، مثل فراس الخطيب الذي فاز بلقب أفضل مدرب في الدوري الكويتي منذ أيام، وعمر السومة الذي قاد العربي القطري للفوز بكأس أمير قطر في أيار الماضي.

وتعكس هذه النجاحات علو كعب اللاعبين وقدرتهم على تحقيق إنجازات خارج منظومة واتحاد كرة القدم في سوريا، والتي لا تقدم الدعم والرعاية بشكل كافٍ للقطاع الرياضي ككل، وتطالها اتهامات بـ”الفساد والواسطة”.

في 6 من حزيران الحالي، أثار ظهور لاعب منتخب سوريا لكرة القدم سابقًا، جوزيف شهرستان، مشتكيًا من وضعه المعيشي والاجتماعي، عبر مقابلة مصورة بعنوان “من الشهرة إلى التشرد”، تفاعلًا واسعًا في الشارع الرياضي السوري، واستياء من عدم اهتمام الاتحاد الرياضي برموز اللعبة.

وطالب شهرستان في مقابلة نشرتها “شبكة غلوبال” المحلية، القائمين على الرياضة في سوريا، بدعم لاعبي ونجوم الكرة في سوريا ورعايتهم طبيًا، حتى يتمكنوا من إكمال حياتهم، لا سيما أنهم رفعوا اسم سوريا في عالم الرياضة.

اقرأ أيضًا: جوزيف شهرستان.. “فهد” الكرة السورية مشرد في شوارع دمشق




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة