× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الحلقي: أدخلنا المساعدات لمسؤوليتنا تجاه الشعب السوري

ع ع ع

قال رئيس الوزراء في حكومة النظام، وائل الحلقي، إن حكومته أدخلت المساعدات إلى المناطق المحاصرة، انطلاقًا من مسؤوليتها تجاه الشعب السوري.

ووفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا)، أمس الثلاثاء 23 شباط، أضاف الحلقي في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، إن اللجنة العليا للإغاثة، التابعة لحكومة النظام، أدخلت حوالي 18 مليون سلة غذائية إلى ستة مناطق محاصرة من قبل ما أسماها “جماعات إرهابية”.

المساعدات الإنسانية دخلت بعد ضغوطات أممية ودولية على النظام السوري، خاصة بعد اعتبار مبعوث الأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا، في زيارته المفاجئة إلى سوريا، في 15 شباط، أن النظام هو المسؤول عن إدخالها، وطالبه بالسماح للقوافل بالوصول إلى مختلف المناطق المحاصرة.

وكانت المعارضة السورية أكدت أنها لن تدخل في أية مفاوضات سياسية مباشرة مع النظام، إلا بعد رفع الحصار عن المناطق المحاصرة وإدخال المساعدات الإنسانية، متهمة النظام بسياسة التجويع التي أنهكت أغلب المناطق المحاصرة من قبله، خصوصًا في ريف دمشق.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون: غارة تستهدف منزل وائل الحلقي في درعا وتصيب شقيقته
  2. سوريا تتصدر قائمة أخطر الأماكن لإيصال المساعدات في العالم
  3. ماذا وراء استجواب وزراء الأسد في مجلس الشعب؟
  4. وائل الحلقي: سوريا لا تعاني أزمة اقتصادية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة