× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ألماني في صفوف الـ YPG قتيلًا في الشدادي

كانتر هالسن، ألماني الجنسية، قتل في منطقة الشدادي، الثلاثاء 23 شباط.

ع ع ع

كشف المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكردية (YPG) عن مقتل عنصر ألماني، خلال مشاركته إلى جانب قوات “سوريا الديموقراطية”، في معركة “غضب الخابور”، والتي تهدف إلى السيطرة على منطقة الشدادي.

وأوضح المكتب الإعلامي أن كانتر هالسن، ألماني الجنسية، قتل أمس الثلاثاء 23 شباط، في المعارك المستمرة في المنطقة، وكان قد اتخذ اسمًا حركيًا خلال وجوده في صفوف الوحدات الكردية “رستم جودي”.

كتيبة “الحرية العالمية” في صفوف الوحدات الكردية، تستقطب مقاتلين من شتى الجنسيات الغربية، وأعلن عنها بالتزامن مع معارك مدينة عين العرب (كوباني) ضد تنظيم “الدولة”، العام الماضي.

وكانت عنب بلدي عرضت تسجيلًا مصورًا، 21 شباط الجاري، لمقاتل أجنبي في صفوف وحدات حماية الشعب، يقول: إننا في كتيبة “الحرية العالمية” متطوعون من عدة دول في العالم للقتال مع وحدات الحماية، للدفاع عن “ثورة روجا آفا”.

وانطلقت حملة “غضب الخابور” في 16 شباط الجاري، واستطاعت قوات “سوريا الديموقراطية” الوصول إلى مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، حيث تخوض معارك ضد تنظيم “الدولة”.

مقالات متعلقة

  1. القتلى الأجانب في الوحدات الكردية.. ما مصيرهم؟
  2. بالصور.. رويترز ترصد "التعفيش" في الشدادي
  3. الجزيرة السورية تحت نفوذ "الديموقراطية" عقب معركة الشدادي
  4. YPG تجاري "داعش" في تجنيد مقاتلين غربيين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة