× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

داريا تشكل فريقًا لـ “مراقبة الهدنة المؤقتة”

ع ع ع

أعلنت الفعاليات المدنية والعسكرية في مدينة داريا عن تشكيل “فريق مراقبة الهدنة المؤقتة”، وفق ما أعلن المجلس المحلي للمدينة صباح اليوم، الأحد 28 شباط.

بيان تشكيل فريق "مراقبة الهدنة" في داريا

بيان تشكيل فريق “مراقبة الهدنة” في داريا

الفريق الذي يضم أعضاء من المجلس المحلي، المركز الإعلامي في المدينة، الدفاع المدني، لواء شهداء الإسلام، الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، سيكون متخصصًا في رصد كافة التجاوزات والخروقات، التي قد يرتكبها النظام والمجموعات المساندة له المحاصرة للمدينة، حسب نموذج موحد.

ويعتبر الفريق المصدر الوحيد والرسمي المخول بتوثيق الخروقات، التي قد تحصل في داريا بدءًا من ساعة نشر هذا البيان، بحسب المجلس.

وطالب المجلس المحلي المؤسسات الحقوقية والإعلامية والناشطين الحقوقيين والإعلاميين، أن ينقلوا أي معلومات عن هذا الفريق حصرًا، دون مصدر آخر، بحسب تقارير دورية ستصدر عنه.

الهدنة التي بدأت فجر السبت، وفقًا لتفاهم روسي أمريكي، تشمل وقف “الأعمال العدائية” بين جميع الأطراف في سوريا، باستثناء جبهة النصرة وتنظيم “الدولة”، وسجّلت خروقات طفيفة أمس، دون تسجيل خروقات في داريا.

مقالات متعلقة

  1. "فريق المراقبة" في داريا يوثق 99 خرقًا للهدنة
  2. قوات الأسد تنفذ خروقات "محدودة" للهدنة في داريا
  3. ثلاثة أشهر على خرق الهدنة في داريا.. كم استقبلت من القذائف؟
  4. نيران الأسد  تخرق الهدنة في داريا.. و”الحر” يردّ

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة