× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل قائد “ثوار سوريا” بتفجير استهدف مقرًا للجبهة في القنيطرة

النقيب أبو حمزة النعيمي، قائد جبهة ثوار سوريا في القنيطرة.

النقيب أبو حمزة النعيمي، قائد جبهة ثوار سوريا في القنيطرة.

ع ع ع

قتل عدد من قيادات وعناصر جبهة ثوار سوريا، وهو من فصائل الجيش الحر في المنطقة الجنوبية، جراء تفجير استهدف مقرًا رئيسيًا لهم في القنيطرة، من بينهم قائد الفصيل في المحافظة، النقيب أبو حمزة النعيمي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة الجنوبية، أن انفجارًا استهدف مقر جبهة ثوار سوريا في قرية العشة، شمال بلدة الرفيد في القنيطرة، ظهر اليوم، الأربعاء 2 آذار.

وأوضح المراسل أن الانفجار تزامن مع اجتماع لعدد من قيادات الفصيل، ونجم عن استهداف المقر بسيارة مفخخة، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، دون تبني أي جهة للعملية.

وأفادت مصادر خاصة لعنب بلدي، أن المقر المستهدف هو مكتب المالية لجبهة ثوار سوريا، وأدى استهدافه إلى مقتل النقيب أبو حمزة النعيمي (الكبس)، إلى جانب قيادات ميدانية عرف منهم أبو طه، عامر أبو البراء، أبو محمد جلين، وأبو يزن، بينما أصيب آخرون.

وتعتبر جبهة ثوار سوريا من الفصائل البارزة في درعا والقنيطرة، وتنضوي في الجبهة الجنوبية للجيش الحر، وخاض مقاتلوها عدة معارك وعمليات في المحافظة منذ تأسيسها مطلع عام 2014.

مقالات متعلقة

  1. جبهة "ثوار سوريا" في درعا تعزل قائدها لأسباب عسكرية ومالية
  2. عبوة ناسفة تقتل قياديًا بارزًا في "الجيش الحر" بريف القنيطرة
  3. "أبو تحرير" من الجبهة الجنوبية إلى جماعة "الخال"
  4. مصادر: اعتقالات متبادلة بين فصيلين من "الجيش الحر" جنوبي سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة