سوريون وأتراك يحيون ذكرى الثورة في اسطنبول

camera iconسوريون وأتراك يحيون الذكرى الخامسة للثورة السورية في اسطنبول -السبت 19 آذار 2016 (عنب بلدي).

tag icon ع ع ع

تظاهر عشرات السوريين لإحياء الذكرى الخامسة للثورة السورية، في حديقة سرج خان في حي الفاتح، بمدينة اسطنبول التركية، ظهر اليوم السبت 19 آذار.

وبحسب الكاتب علوان زعيتر (أحد المنظمين)، فقد نظم المظاهرة مجموعة من الناشطين السوريين المستقلين، بالتنسيق مع الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة، وذلك بالتزامن مع الدعوة العالمية لقافلة الحرير للسلام والحرية، التي حطت رحالها في جنيف اليوم.

شخصيات معارضة بارزة حضرت المظاهرة، على رأسهم رئيس الائتلاف السوري، أنس العبدة، وبعض المعارضين السوريين، ومنهم ميشيل كيلو واللواء محمد فارس، جمال حمور، هند عقيل وأحمد شرقاط.

وتخلل المظاهرة، التي حضرها مراسل عنب بلدي، هتافات ثورية دعت إلى إسقاط النظام، ومشهدًا تمثيليًا لطفلة تجسد الشعب السوري الذي عجز العالم عن مساعدته. وتزامنت المظاهرة مع خروج أتراك داعمين للقضية السورية في مظاهرة أخرى، التقتا في نفس المكان.

سوريون وأتراك يحيون الذكرى الخامسة للثورة السورية في اسطنبول -السبت 19 آذار 2016 (عنب بلدي).

سوريون وأتراك يحيون الذكرى الخامسة للثورة السورية في اسطنبول -السبت 19 آذار 2016 (عنب بلدي).

وشهدت مدن غربية وعربية وقفات عدة في ذكرى الثورة السورية، منذ 15 آذار الجاري، دعت معظمها إلى محاسبة الأسد الذي نفذ جرائم الحرب والمجازر بحق الشعب السوري.

وخرج مئات السوريين والأتراك العام الماضي في مظاهرة جابت المنطقة ذاتها، وأكد فيها الأتراك وقوفهم إلى جانب الشعب السوري في نضاله من أجل نيل حريته.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة