روسيا تطلب اجتماعًا عاجلًا مع أمريكا بشأن الهدنة السورية

tag icon ع ع ع

طلبت هيئة الأركان الروسية اجتماعًا عاجلًا مع الولايات المتحدة الأمريكية لبحث الهدنة في سوريا، وللاتفاق على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار.

واعتبرت هيئة الأركان الروسية، في بيان اليوم الاثنين 21 آذار، أن “التأخير في تنفيذ القواعد المتفق عليها للرد على انتهاك نظام وقف إطلاق النار في سوريا أمر غير مقبول”، مؤكدة أنها ستعمل بشكل منفرد إذا لم تلق ردًا من أمريكا خلال وقت أقصاه يوم غد الثلاثاء.

من جهته قال رئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي، في تصريح للصحفيين، إنه انطلاقًا من الاتفاق الروسي الأمريكي حول وقف إطلاق النار في سوريا، والذي أبرم في 22 شباط، أرسلت موسكو مقترحات تتعلق بضمان مراقبة وقف إطلاق النار في سوريا.

رودسكوي أكد أن روسيا إذا لم تتلق ردًا من أمريكا، فإنها على استعداد، من يوم غد، ضرب الجماعات التي خرقت الهدنة، والتي يتم تحديدها من خلال معلومات مؤكدة تثبت خرق هذه الجماعات لشروط الهدنة باستمرار.

وأشار إلى أن روسيا لن تستخدم القوة ضد المدنيين أو الجماعات التي التزمت بالهدنة، على حد قوله.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار بدأ في سوريا، فجر السبت 27 شباط، بعد اتفاق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع نظيره الأمريكي، باراك أوباما على ضرورة بدء هدنة في سوريا تمهد للحل السياسي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة