× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النظام يسيطر على مبانٍ في حي صلاح الدين بحلب

استهداف حي صلاح الدين بحلب - السبت 16 نيسان (عنب بلدي)

ع ع ع

حاولت قوات الأسد اقتحام حي صلاح الدين في مدينة حلب، صباح اليوم السبت 16 نيسان، وسيطرت على عدة مبانٍ في الحي بعد مع معارك مع قوات المعارضة.

وأفاد مراسل عنب بلدي أن النظام سيطر على أربعة مبانٍ في الحي فيما لقي مقاتلان من المعارضة حتفهما، مشيرًا إلى أن الحي لا يزال يشهد سقوط قذائف من حين إلى آخر، فيما هدأت الاشتباكات نسبيًا لحظة إعداد التقرير.

واستهدفت قوات الأسد خلال الاشتباكات، منطقة دوار الحي الخالية من السكان بصاروخ من نوع “فيل”، ما أدى إلى دمار في الأبنية المجاورة دون وقوع إصابات.

يقع حي صلاح الدين، جنوب غرب مدينة حلب، على خط الجبهة الفاصل بين المعارضة وقوات الأسد، التي شهدت فترة طويلة من الهدوء، قبل اليوم.

ويعتبر الحي من أوائل الأحياء الثائرة ضد النظام، وحاول الأخير التقدم باتجاهه عدة مرات، ولكنه لم ينجح وسط مقاومة مقاتلي الجيش الحر.

ويحاول النظام السوري اقتحام مدينة حلب من عدة جبهات، إذ يخوض معارك ضد المعارضة على جبهتي الملاح وحندرات شمال حلب، إلا أنه لم ينجح حتى الآن.

مقالات متعلقة

  1. النظام يطمس المعالم "الثورية" في حي صلاح الدين (صور)
  2. قتلى وأسرى لقوات الأسد على عدة محاور بمدينة حلب
  3. المعارضة تتقدم شمال حلب وتستعيد نقاطها في حي العويجة
  4. "أبو عمارة" تتبنى تفجير حي صلاح الدين في حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة